"#الحماية_حقي".. حملة إعلامية لمحاربة العنف الإلكتروني ضد النساء والفتيات

تيل كيل عربي

نظم "تحالف إصرار للتمكين والمساواة"، بشراكة مع المنظمة غير الحكومية "إيريم ERIM" وجمعية "عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة" والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب، حملة إعلامية ترافعية لإذكاء الوعي بضرورة تكسير الصور النمطية ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتندرج هذه المبادرة ضمن الحملة الدولية السنوية "16 يوما من الفعاليات لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي"، والتي تقام في الفترة من 25 نونبر إلى 10 دجنبر 2023.

وشهدت هاته الحملة تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتوعية داخل المؤسسات التعليمية والقرى والأسواق... والتي أقيمت في المناطق الأكثر تضررا من ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات، لاسيما في جهة مراكش-آسفي، طنجة-تطوان-الحسيمة، وإقليمي الخنيفرة والخميسات، بشراكة مع عدد من الجمعيات العضوة في التحالف.

بالموازاة مع ذلك، تم إطلاق حملة تواصل رقمية، خلال نفس الفترة، تحت هاشتاج #الحماية_حقي، وذلك عبر صفحات التواصل الخاصة بالتحالف:

صفحة الفيسبوك: تحالف إصرار للتمكين والمساواة؛

صفحة انستغرام: coalitionisrar_org.

تجدر الإشارة إلى أن هاته الحملة التواصلية تندرج ضمن مشروع "حقوق ومساواة" المنجز بدعم مشترك من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، والذي يهدف إلى تعزيز احترام مبادئ الحرية والمساواة لجميع المواطنات والمواطنين المغاربة.

ويضم "تحالف إصرار للتمكين والمساواة" جمعيات محلية من مختلف مناطق المغرب، هدفها، أساسا، هو ضمان المساواة الفعلية بين الجنسين.

ويقوم التحالف بعمل جوهري من خلال الإستراتيجيات التي تهدف إلى وضع برامج طويلة المدى، لمعالجة الأسباب الجذرية للتمييز ضد المرأة، وتطوير حلول بناءة وفعالة تهدف، بالأساس، إلى تحقيق التنمية المستدامة للنساء، على عدة مستويات اقتصادية واجتماعية وسياسية، وإلى تعزيز اعتماد وتفعيل القوانين من أجل دعم تنفيذ التدابير الرامية إلىضمان حقوق المرأة، سواء على المستوى المحلي والوطني وإلاقليمي.