الحوار الاجتماعي.. السكوري يردُ على ابن كيران: لا مجال للمقارنة مع وجود الفارق

محمد فرنان

رّد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، على ما أورده عبد الله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، يوم فاتح ماي، إن "ما اقترحته على النقابات لما كنت رئيس الحكومة كان أفضل مما تم التوقيع عليه أمس السبت بين الحكومة والنقابات والباطورنا".

وقال السكوري في ندوة المجلس الحكومي، اليوم الخميس، حول "المقارنة بين عرض حكومة عزيز أخنوش، والحكومات السابقة، بخصوص الحوار الإجتماعي، أنه ينطبق عليها مقولة لا مجال للمقارنة مع وجود الفارق".

وأوضح المتحدث ذاته، أن "عرض الحكومة متكامل، لأنه يلزم الحكومة بلقاء النقابات، هذا أمر لا ثمن له، ويلزم الحكومة في كل لقاء وضع جدول الأعمال، ويفتح باب عدد من الإجراءات، بما فيها قضية رفع الأجور، وتحسين الدخل، وإعادة إصلاح المنظومة".

وشدّد على أنه "وصلنا (واحد) الواقعية مع الجميع، لو لم تكن الثقة لما تم التوقيع عليه".

انتهى اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي، الذي عُقد يومن السبت 30 أبريل 2022 بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، جمع بين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش بمعية الأمناء والكتاب العامون للمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا أو من ينوب عنهم، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، بالتوقيع على محضر اتفاق 28 رمضان 1443 ه.