الداودي: هذه أسباب ارتفاع الأسعار بالتزامن مع رمضان

الشرقي الحرش

أقر لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة،بارتفاع أسعار عدد من المواد الغذائية قبيل شهر رمضان.
وقال الداودي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين "مع الأسف كل رمضان يكثر الغش والفساد، هذا الأمر يتجدد كل سنة"، معتبرا أن ارتفاع الأسعار لا علاقة له بقلة العرض، إذ أن جميع السلع متوفرة، لكن عددا من الوسطاء يستغلون الوضع ويقومون برفع الأسعار.

وأضاف الداودي" الأسعار في أسواق الجملة غير مرتفعة، لكونها تخضع لمراقبتنا بشكل مستمر، لكن تجار البيع بالتقسيط يقومون برفع الأسعار، مستغلين الثقافة السائدة"، مشيرا إلى أن الطلب يرتفع بشكل كبير على المواد الغذائية في الأسبوع الأول من رمضان.

ودعا الداودي المواطنين إلى التبليغ عن حالات الغش والاحتكار والفساد، وقال "إن المصالح الحكومية تشتغل على مدار 24 ساعة يوميا، ومستعدة للتنقل من أجل الوقوف على المخالفات في أي لحظة".

وتابع "ندعو المواطنين إلى الاتصال بالأرقام الهاتفية التي خصصتها الحكومة من أجل التبليغ عن حالات الفساد والغش والاحتكار"، معتبرا أن الحكومة لا يمكن أن تنجح في محاربة المفسدين إذا لم ينخرط معها المواطنون".

وزاد المسؤول الحكومي "اتصلوا بنا، وسنقوم بدورنا"، مشددا على أن الحكومة معبأة بأكملها لمحاربة المفسدين.
وكانت وزارة الداخلية قد خصصت الرقم الهاتفي 5757 لتلقي شكايات المستهلكين.

و يمكن الرقم 5757 المواطنين من ربط الاتصال بخلايا المداومة المحدثة بالعمالات والأقاليم من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم بشأن تموين الأسواق وجودة وسلامة المنتجات والمواد المعروضة للبيع والأثمان والإخبار بحالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة