الدفاع الجديدي يوضح موقفه من مباراة الرجاء ويطالب باحترام المساطر القانونية لإنهاء الجدل

أمينة مودن

أكد فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضرورة احترام المساطر القانونية، فيما يخص ملف مباراته أمام الرجاء الرياضي، والموضوع بين يدي اللجنة التأديبية، وذلك عقب غياب الفريق الخصم عن المواجهة التي كانت مقررة يوم 7 من شهر يناير المنصرم، لحساب فعاليات مؤجل الأسبوع التاسع من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الحسني الجديدي، وفي تصريح نقلته الصفحة الرسمية للنادي، مساء أمس الأحد، شدد على أن المكتب المديري قدم جميع دفوعاته التي تضمن له حقه بخصوص نقاط مباراة الرجاء الرياضي، بعد اتباع جميع المساطر القانونية والترتيبات الخاصة بالشق التنظيمي، في اللقاء المذكور.

كما أشار رئيس النادي في حديثه، إلى أن الفريق احترم البروتوكول المتبع بخصوص تنظيم المباريات، والتزم بموعدها، في انتظار البث في القضية التي استمعت اللجنة المستقلة التابعة لجامعة الكرة، إلى الأطراف المعنية بها قبل 5 أشهر تقريبا.

وجاءت توضيحات عبد اللطيف مقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، ساعات فقط بعد تقديم جامعة الكرة عن طريق ناطقها الرسمي، محمد مقروف، لمجموعة من المعطيات بشأن تأخر البث في قضية غياب الرجاء عن المباراة.

واعتبر المسؤول بجامعة الكرة، أن اللجنة التأديبية ارتأت التمعن وأخذ وقتها الكافي قبل الخروج بالقرار النهائي بشأن المواجهة، وما رافقها من كواليس، ومعطيات أدلت بها الأطراف المعنية سابقاً.

يشار إلى أن أحداث لقاء الرجاء والجديدي يعود إلى مطلع سنة 2020، عندما رفضت إدارة الفريق البيضاوي عودة اللاعبين من الجزائر بعد مباراة بالبطولة العربية  أمام  مولودية الجزائر، لخوض مؤجل حددت له العصبة الاحترافية تاريخ 7 يناير، وبرمجة الإدارة معسكرا مغلقا بالجزائر دائماً، تأهبا لخوض مباراة ثانية أمام شبيبة القبائل، لحساب دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.