الدكيك: لم يسبق لي أن وعدت بتحقيق لقب كأس العالم

أمينة مودن

بٌخارى- أمينة مودن

قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، إنه لم يصرح سابقاً بأنه سيدخل مسابقة كأس العالم من أجل قيادة "الأسود" للتتويج باللقب.

وأوضح الدكيك، اليوم الأربعاء، في تصريحات لوسائل الإعلام التي واكبت الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة إيران، بثمن نهائي مسابقة كأس العالم: "يمكن العودة لتصريحاتي السابقة، لم يسبق لي أن قلت بأنني سأدخل كأس العالم من أجل تحقيق اللقب، نعرف جميعاً سقف طموحات الجماهير وهو حق مشروع لهم، ومن حق رئيس جامعة الكرة المطالبة بالتتويج بالمونديال".

وشدد الدكيك بأنه يعلم جيداً ما ينتظر المنتخب الوطني المغربي للفوتسال، والأخير يتقدم تدريجياً سواء على مستوى الساحة الإفريقية أو العربية أو العالمية.

وأكمل حديثه قائلا: "سابقاً لم نكن في الساحة الإفريقية وحاليا نحن أبطال.. ونفس الأمر بالنسبة للساحة العربية، حالياً نحن مؤهلون لمسابقة من قيمة كأس العالم، نمثل العرب وإفريقيا في هذا الدور من البطولة وحيدين، وبشوية بشوية المنتخبات أصبحت تهابنا".

وعاد الناخب الوطني لتسليط الضوء على أهمية التكوين بالنسبة للاعب، من أجل الوصول إلى مستوى التنافس على لقب بقيمة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.

كما أشار هشام الدكيك، إلى أن جميع اللاعبين في صفوف المنتخب الوطني المغربي للفوتسال، التحقوا بالمجموعة وهم في فئة الكبار، وتم العمل سوياً معهم للوصول إلى المستوى الذي أصبحنا عليه والتقديم.

في المقابل، اعتبر المدرب بأن المدراس الكروية القوية للفوتسال في العالم مثل إيران أو البرتغال، لاعبوهم بدؤوا مرحلة التكوين منذ سن صغيرة، و تدرجوا  في جميع فئات المنتخب وصولا إلى الكبار، وهو ما يُبرر حسبه الفوارق التي قد تظهر في المسابقات العالمية.

ويلاقي المنتخب الوطني المغربي خصمه الإيراني، غدا الخميس، في القاعة الرياضية لمدينة بٌخارى، بداية من الساعة الواحدة والنصف زوالاً بتوقيت المغرب (الخامسة والنصف بتوقيت أوزبكستان).