الدوري السعودي "يخطف" لاعباً جديدا من البطولة المغربية

صفاء بنعوشي

اختار الدولي المغربي محمد فوزير مواصل مشواره بالدوري السعودي، بعد انضمامه رسمياً، اليوم الخميس، إلى صفوف الرائد السعودي، بعقد يمتد لموسمين رياضيين.

فوزير، اللاعب السابق في صفوف النصر السعودي، وواحد من أبرز انتقالات المغاربة إلى السعودية، سيواصل مشواره مع الرائد بعد نهاية تجربته مع الفريق الذي يلعب له أيضا الثنائي نور الدين أمرابط، وعبد الرزاق حمد الله، بعد فشله في اقتناص مكانة بالقائمتين المحلية وأيضاً الآسيوية.

وبالرغم من توصل محمد فوزير بعروض بارزة من الدوري المحلي الممتاز، وتحديدا من قطبي البيضاء الوداد والرجاء، إلا أنه اختار عرض الرائد السعودي، ليخوض اللاعب ثالث تجربة له بعد النصر، ثم أحد الذي حمل قميصه في إعارة لـ6 أشهر فقط.

ومازال الدوري السعودي بوابة للمحترفين المغاربة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد التحاق كل من زكرياء حدراف إلى صفوف ضمك، والحارس عبد العالي المحمدي، إلى فريق أبها السعودي، ثم مروان سعدان، الذي وقع في كشوفات الفتح، في حين يعد محسن الياجور، اللاعب القريب من اللحاق بالدوري، في حال توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي.

وكان فوزير قد انتقل إلى النصر السعودي قبل سنتين تقريباً، في أغلى صفقات البطولة، حيث بلغت 4 ملايير سنتيم تقريبا، حصل خلالها فريقه الفتح الرباطي، على ملياري سنتيم.

يشار إلى أن التمثيلية السعودية بقائمة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، قد تجاوزت الأربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من نور الدين أمرابط، وامبارك بوصوفة، ومروان داكوستا، وكريم الأحمدي، إضافة إلى عبد الرزاق حمد الله، الذي غادر المجموعة بسبب مشاكل داخلية، وكان أبرز غائب عن البطولة.