الدوري السعودي يواصل جذب لاعبي البطولة..البركاوي يلتحق بصفوف الرائد

أمينة مودن

بعقد يمتد لموسمين، انضم اللاعب كريم البركاوي، من صفوف حسنية أكادير، إلى قائمة الدوليين المغاربة الذين اختاروا الدوري السعودي وجهة لهم خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية، ليعزز بذلك صفوف الرائد السعودي، بعد توصل الفريقين إلى اتفاق رسمي ونهائي يهم الصفقة.

وأكد حسنية أكادير في بلاغ له قبل ساعات،  أن لاعبه كريم البركاوي سينتقل إلى صفوف الفريق السعودي، بعد إجراء آخر مباراة للمجموعة بمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي ستجمع الفريق بنهضة بركان بمرحلة نصف النهائي، الاثنين المقبل.

هذا وسبق لإدارة حسنية أكادير رفض عرض من فريق الباطن للاعبه البركاوي، قبل أسابيع بسبب القيمة المالية التي عرضها ممثل الكرة السعودية، قبل أن يدخل الرائد على الخط، ليحسم رسمياً صفقة ويصبح الدولي ثالث مغربي في صفوف النادي، رفقة كل من جلال الداودي ومحمد فوزير.

ويواصل الدوري السعودي جذب لاعبي البطولة الاحترافية خلال الموسم الرياضي الجاري بانضمام البركاوي إلى الرائد، رغم العروض الذي توصل بها اللاعب وناديه خلال الفترة الأخيرة من فرق البطولة الاحترافية، التي عرضت أيضا على الحسنية الاستفادة من خدمات واحد من لاعبيها الأساسيين، بعد قراره بتغيير الأجواء والبحث عن وجهة جديدة خارج قلعة سوس.

تجدر الإشارة، إلى أن مراد باتنة، واحد من الأسماء الكروية التي تدرجت بصفوف حسنية أكادير قبل خوض تجربتين احترافيتين بالإمارات، كان آخر المنضمين إلى الدوري السعودي، بتوقيعه رسمياً في كشوفات نادي الفتح، ليصبح ثان مغربي يحمل قميص الفريق خلال موسم 2020/2021، بعد مروان سعدان، خريج مدرسة فريق شباب المحمدية.