الراضي: عدم اهتمام المغاربة بالسياسة تسبب في هشاشة المعارضة

تيل كيل عربي

وصف النائب البرلماني عبد الواحد الراضي، المعارضة، بـ"الفن"، مؤكدا أنه "لا وصفة جاهزة فيها، بل هي إبداع وقدرة على التعامل مع أمور تطرح فجأة".

وقال الراضي في ندوة عقدها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمس السبت، بالمقر المركزي، تحت عنوان: "مسار الاتحاد الاشتراكي: بين المشاركة والمعارضة": "صحيح أن المعارضة مهمة، لكن لا يجب أن تقتصر ممارستها على الأحزاب فقط، بل أن يتم إشراك الرأي العام في ذلك، لأن هذا الإشراك وذلك المستوى العالي من الاهتمام بالسياسة من طرف المغاربة، هو الذي نفعنا نحن في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات والتسعينيات".

وأرجع القيادي الاتحادي هشاشة المعارضة البرلمانية إلى عدم اهتمام المغاربة الآن بالحياة السياسية كسابقيهم: "مشكل المغاربة اليوم هو اللامبالاة وعدم المتابعة، وذلك بخلاف اهتمامهم بالحياة السياسية في الماضي، ومتابعتهم لما ينشر في الصحف وفتحهم لنقاشات في المقاهي حول مداخلات النواب".

كما أكد الراضي على أنه "يجب على المعارض، لكي يكون قويا، أن يدرس الملفات جيدا ويتتبّعها من أجل معرفتها، مثله مثل الفاعل الحكومي: "لا يمكن أن تناقش مع خصم يعرف أكثر منك، وإلا فإنه سيغلبك".