الرباط.. "الأحرار" يحاولون لي ذراع "البام" في يعقوب المنصور

محمد فرنان

بدون سابق إنذار، قاطع 12 مستشارا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم الأربعاء، دورة ماي العادية لمجلس مقاطعة يعقوب المنصور.

في هذا الصدد، قال عبد الفتاح العوني، رئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط عن حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح ل"تيلكيل عربي": "لم أفهم الأسباب التي جعلتهم يتخذون هذا الموقف، ونحن كأغلبية لم يكن لدينا علم بوجود مشكلة مطروحة تمس مصلحة المواطن".

وأضاف المتحدث ذاته: "الدليل القاطع على عدم وجود أي مشكلة هو حضورهم، أمس الثلاثاء، لنشاط تكريمي للفنان عزيز حسني، (كانوا جميعهم هناك وتناولوا الحلوى والعصير، ولم يأتوا اليوم الأربعاء)".

وجوابا على "الاتهامات" الموجهة إلى رئيس المقاطعة بعدم استشارة "مستشارو الأحرار" واتباع "النهج السلطوي"، أبرز أن "محاضر اجتماعات المكتب كلها تقول العكس، ولا يوجد اجتماع لم يحضروه، وهناك نشاط واحد فقط هذا العام عقده المجلس، وهو تكريم الفنان عزيز حسني".

وأوضح أن "قفف رمضان حضروا إليها، وتم التوزيع بشكل عادل على جميع المستشارين، وكانوا حاضرين حتى ممثلي الهيئات، ونشاط الأمداح تكفلت به جمعية تطوعا منها".

ولفت الانتباه إلى أنه "لم يسبق لهم التعبير سابقا عن أي تذمر، ونحن نعمل تحت تحالف، ومنسقو التحالف في الرباط إذا تحدثت إليهم، لن تجد لديهم أي علم مسبق حول هذا القرار".

في هذا الصدد، علمت "تيلكيل عربي" من مصدر قيادي بحزب الحمامة بالرباط، أن "الخلاف مع عبد الفتاح العوني، رئيس مقاطعة يعقوب المنصور، بلغ مداه بسبب تسلط هذا الأخير ومحاصرته لكل المختلفين معه في تدبير شؤون المجلس".

وأكد المصدر ذاته أن العوني "قام بصرف مبالغ مالية كبيرة في أنشطة ذات طابع فني، لم تستفد منها الساكنة ودون استشارة أعضاء المجلس، كما أنه يعارض كل المقترحات الجادة التي تهدف إلى الرقي بعمل المقاطعة".

ويتشكل مجلس مقاطعة يعقوب المنصور من 42 مستشار، وتتألف الأغلبية من حزب الأصالة والمعاصرة (6)، والتجمع الوطني للأحرار(12)، والاستقلال (4)، والاتحاد الإشتراكي (3)، والحركة الشعبية (4).