الرباط.. مواطنون يراسلون الوالي لمنع تحويل مساحة خضراء إلى مرفق عمومي

تيل كيل عربي

اعترضت ساكنة القطاع 19 بحي الرياض في مراسلة وجهتها إلى والي الرباط سلا القنيطرة، ورئيس شركة "الرباط للتهيئة"، محمد يعقوبي، حول "تحويل مساحة خضراء إلى مرفق عمومي".

وأوردت المراسلة التي اطلع "تيلكيل عربي" على نسخة منها، أن "شركة الرباط للتهيئة منحت صفقة بتاريخ 26 أكتوبر 2021، لشركة قصد بناء دار الشباب ببقعة أرضية متواجدة بتقاطع شارعي الطرفاء وشجرة القدس بالقطاع 19 بحي الرياض".

وأبرزت أن "مخطط تهيئة حي الرياض، ينصُ صراحة على أن هذه البقعة الأرضية مخصصة لمساحة خضراء، ينتظر سكان الحي تهيئتها منذ أزيد من 30 سنة، وليس كمرفق عمومي يحتوي على بنايات كدار للشباب".

وبعد الترحيب بفكرة إنشاء دار للشباب في الحي، طالبت ساكنة الحي من الوالي "تحويل المشروع إلى البناية غير المكتملة بشارع الطرفاء (جوار المكتب الصحي)، والتي كانت مخصصة لإنجاز حاضنة للمقاولات منذ أكثر من 15 سنة، إلا أنه لم يكتب لها الخروج إلى حيز الوجود منذ ذلك الوقت".

وأضاف مستشارو فيدرالية اليسار، تفصيلا يتعلق أن "بناء دار للشباب سيكون فوق بقعة أرضية مساحتها حوالي 5000 متر مربع، و ذلك بمبلغ مالي يقارب 22 مليون درهم".

ووجهت الساكنة نسخة من المراسلة إلى رئيس جماعة الرباط، ورئيس أكدال الرياض، والمديرة العامة للوكالة الحضرية للرباط وسلا، وباشا دائرة أكدال الرياض.

مخطط تهيئة حي الرياض

 

البناية غير المكتملة بشارع الطرفاء (جوار المكتب الصحي)