الرجاء بطلاً لكأس "السوبر" الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه

صفاء بنعوشي

 

توج فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم الجمعة، بلقب كأس "السوبر" الإفريقي الثاني بتاريخه، بعد فوزه أمام الترجي الرياضي بهدفين لواحد، في القمة القارية-المغاربية التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الغرافة بالدوحة القطرية.

فريق الرجاء الرياضي، كن سباقاً لهز الشباك عن طريق اللاعب عبد الإله الحافيظي (د22 ) من عمر اللقاء، قبل أن يضيف بدر بانون ثاني الأهداف لصالح بطل كأس الكنفدرالية الإفريقية 2019، في حدود الدقيقة 65 من عمر اللقاء.
هدف الترجي الرياضي التونسي، سجله اللاعب يوسف بلايلي (د58)، من عمر المباراة.
المباراة سجلت مفاجأة بتشكيلة النسور الخضر، بعد اختيار المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الاعتماد على اللاعب الشاب محمود بنحليب بدلاً من محسن الياجور، واحداً من الأسماء الأساسية بترسانة الرجاء.
أما عن أرقام اللقاء الإفريقي-المغاربي بين الرجاء والترجي، فقد تمكن رفاق أنس الزنيتي من خطف لقبهم الثاني بـ "السوبر" الإفريقي، بعد نسخة 2000 والثامن في جميع المسابقات المنوضية تحت لواء "الكاف"، بعد تتويج لثلاث مرات بـ "تشامبوينز ليغ"، ولقبي كأس كأس الكنفدرالية، في 2003 و2018، ولقب كأس الأفرو-آسيوية.
في المقابل، عادت مجدداً تقنية فيديو الحكم المساعد "VAR " لإثارة الجدل في مباراة السوبر الإفريقي، بعد رفض الحكم باملاك تيسيما اللجوء إليه، بعد الشكوك حول قانونية هدف الخصم التونسي.

يشار، إلى أن الجماهير المغربية سجلت حضوراً هاما بملعب الغرافة بالدوحة، لدعم الرجاء الرياضي في مهمته القارية بالموسم الرياضي الجاري، كما انتقل عددا من عشاق وأنصار "الأخضر والأبيض" إلى مقر إقامة النادي صباحاً ، لتشجيع الكتيبة.