الرجاء يحظى بدعم دوليي قطر وترقب قبل "موقعة" السوبر الإفريقي

صفاء بنعوشي

أقل من 8 ساعات، تفصل الجماهير المغربية عن مباراة "السوبر الإفريقي"، بين الثنائي الرجاء الرياضي، ممثل الكرة الوطنية والفائز بلقب كأس الكنفدرالية لنسخة 2018، والترجي الرياضي التونسي، واحد من أقوى أندية القارة السمراء، والمتوج بدوري الأبطال الأخير على حساب الأهلي المصري، في "ريمونتادا" تاريخية.

الرجاء الذي أنهى جميع استعداداته تأهبا لـ"السوبر" الذي تستضيفه العاصمة الدوحة، مساء اليوم الجمعة، في أول نسخة من البطولة التي تقام خارج إفريقيا، بعد اتفاق للاتحاد الإفريقي للعبة واتحاد الكرة القطري، على نقل القمة المغاربية القارية إلى ملعب "الغرافة".

وفور وصول البعثة الرجاوية إلى الدوحة، تقاطر الدوليون المغاربة المحترفون بالدوري القطري لمساندة رجال المدرب باتريس كارتيرون، في واحدة من الرهانات القارية الأخيرة للنسور الخضر، بعد إقصاء مبكر من النسخة الحالية لكأس "الكاف"، من دور المجموعات تحديداً.

يوسف العربي، لاعب المنتخب الوطني المغربي وهداف الدحيل القطري، حل بمقر إقامة الرجاويين، والتقى بجميع اللاعبين لدعمهم في مواجهة حاسمة.

من جانبه، الحسين خرجة، لاعب الإنتر ميلان السابق وعميد المنتخب الوطني المغربي، حل بالفندق الذي يستقبل كتيبة النسور الخضر، كما كان له لقاء مع الطاقم التقني للفريق، وجلسة مع اللاعبين.

أما جمال العليوي، لاعب الوداد الرياضي السابق والمنتخب المغربي، فكان حريصاً على زيارة البعثة المغربية، ونشر صور للقائه مع الزنيتي ورفاقه، قبل "السوبر" الإفريقي.

 زيارات الدوليين إلى بعثة الرجاء الرياضي لم تقتصر فقط على الأسماء المغربية، بعد أن زار فاضل عمر لاعب المنتخب القطري بدوره المجموعة، بالنظر إلى علاقته بعدد من اللاعبين وأيضاً يوسف السفري المدرب المساعد لباتريس كارتيرون.

يشار إلى أن مباراة الرجاء والترجي الرياضي، ستنطلق بداية من الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المغربي، وستكون منقولة على مجموعة من القنوات المجانية أيضاً، وستعرف استعمال تقنية الفيديو على غرار النسخة الأخيرة من "السوبر" التي توجت الوداد بطلاً لها، من ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.