الرجاء يستعيد نجومه قبل نصف نهائي كأس "الكاف"

أمينة مودن

يستعيد فريق الرجاء الرياضي، خدمات أبرز نجومه، في مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والمقرر أن تجمع النسور الخضر بنادي بيراميدز، يوم الأحد 27 يونيو الجاري، بمركب محمد الخامس، بمدينة الدارالبيضاء.

عبد الإله الحافيظي، واحد من الأسماء الأساسية بكتيبة لسعد الشابي، سيكون ضمن القائمة النهائية القارية، بعد أن حرمته الإصابة من اللحاق بأخر مواجهات الرجاء المحلية، أمام الدفاع الحسني الجديدي.

كما سيعود رسميو الخط الدفاعي بمباراة بيراميدز، بعد قرار إراحتهم خلال مباراة الجديدي، تفاديا للإجهاد أو الإصابة، قبل اللقاء الحاسم الذي سيتعرف من خلاله الأنصار عن أول متأهل إلى نهائي كأس الكنفدرالية 2020/2021.

أما بخصوص استعدادات ممثل الكرة المغربية لمواجهة، النصف فسيخوض الفريق مساءً حصته التدريبية ما قبل الأخيرة، وقبلها إجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، كما تنص التوجيهات الطبية لـ"الكاف".

أما بيراميدز الذي وصل قبل ساعات إلى المغرب في رحلة خاصة من القاهرة، سيخوض مرانه الأول انطلاقاً من السابعة مساءً، حسب ما أكده الفريق عبر موقعه الرسمي، بعد استفادة البعثة من فترة راحة صباحية.

وكانت مباراة الذهاب قبل أسبوع قد انتهت بالتعادل السلبي بملعب الدفاع الجوي، وهي النتيجة التي دفعت الجماهير الرجاوية لتحذير فريقها من التطور الكبير بأداء لاعبي الخصم، عكس مرحلة المجموعات التي حسمها الفريق في مناسبين لصالحه بثلاثية نظيفة ثم ثنائية نظيفة.

يشار إلى أن الوداد، الممثل الوحيد للكرة المغربية بعصبة أبطال إفريقيا، بدوره يخوض مباراة حاسمة بالمسابقة القارية أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي، بملعب الأخير، بحثا عن بطاقة العبور إلى النهائي المقرر إقامته بمركب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء.