الرجاء يضيف 500 مليون سنتيم لخزينته بعد مباراة ‘‘كأس محمد السادس‘‘

أمينة مودن

تمكن فريق الرجاء الرياضي من جني المكافأة الثالثة من الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد تجاوز فريق مولودية الجزائر، في مباراة ربع نهائي البطولة العربية التي تحمل في نسختها الجارية، إسم الملك محمد السادس، ويقام لقاء النهائي بمركب الأمير مولاي عبد الله، في الرباط.

وحسب لوائح المكافآت التي أفرج عنها الجهاز الكروي العربي، فإن الرجاء سيحصل بوصوله إلى مرحلة النصف، على 500 ألف دولار (500 مليون سنتيم تقريباً)، رفقة كل من الإسماعيلي المصري وفريق الشباب السعودي، في انتظار إكتمال عقد المشاركين بالمربع النهائي، بعد مباراة أولمبيك أسفي واتحاد جدة السعودي، نهاية الأسبوع المقبل.

أما بخصوص هداف البطولة العربية للأندية، فقد اختار الاتحاد العربي لكرة القدم، صرف منحة 100 مليون سنتيم للاعب المُتوج باللقب، وهي المكافأة الأكبر في تاريخ المسابقة منذ تعديلها سنة 2001، أما النادي البطل تتجاوز المنحة المخصصة له سقف الـ 6 ملايين دولار.

جمال السلامي، مدرب فريق الرجاء الرياضي بدوره أعلن منذ مرحلة الثمن، مراهنة الرجاء على لقب البطولة العربية، والذي سيكون وقع كبير على المجموعة، لتحفيزها على مستوى باقي الواجهات، كما أن الإدارة ستستفيد من المبلغ الكبير، لحل جزء من المشاكل المالية والملفات العالقة.

يشار، إلى أن الرجاء سيواجه رسمياً في مرحلة نصف النهائي، فريق الإسماعيلي المصري، على أن يلاقي الفائز بمباراة اسفي وإتحاد جدة، الشباب السعودي.