الرجاء يعيد لثامن مرة اختبارات الكشف عن "كورونا" للاعبيه

أمينة مودن

حددت المصالح الطبية بمدينة الدارالبيضاء، غدا الثلاثاء، موعدا جديدا لفريق الرجاء الرياضي من أجل إعادة اختبارات الكشف عن "كورونا" للاعبيه وأطره بطلب من النادي، وذلك قبل 24 ساعة من المباراة المرتقبة أمام إتحاد طنجة، برسم مؤجل الجولة26 من منافسات البطولة.

وبالرغم من أن النادي أجرى الفحوصات قبل 72 ساعة لجميع مخالطي اللاعب عبد الإله مذكور، الذي يخضع للبروتوكول الصحي بعد تأكد إصابته بفيروس "كورونا"، إلا أن إدارة الفريق قررت إعادة المسحات الطبية للاطمئنان على مكونات الفريق قبل العودة للمنافسات، وتماشيا مع توجيهات الجامعة بخصوص التدابير المتخذة قبل موعد أي مباراة.

وتسببت تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" داخل الرجاء الرياضي، في تعليق التداريب ليومين، مع فرض عزل شامل على اللاعبين داخل فندق إقامتهم، حيث تم تخصيص غرف منفردة لجميع مكونات النادي، مع تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة خلال  فترة تناول الوجبات بمطعم الفندق، والاعتماد على التطبيقات للتواصل مع المدرب وتوجيهات طاقمه التقني.

وبخصوص العودة إلى المنافسات الكروية، فقد قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم، باعتبارها الجهة المشرفة على البرمجة، وضع برنامج جديد يهم المباريات المؤجلة بسبب فيروس كورونا، سيتم الكشف عنه خلال اليومين المقبلين، بعد تعطيل "كورونا" لقطار استئناف البطولة الاحترافية، آخرها مواجهة مولودية وجدة وأتلتيك نهضة زمامرة، أمس الأحد، بعد إصابة لاعب بصفوف الأخير بالفيروس التاجي.

يٌشار إلى أن تسلل "كورونا" إلى أندية القسم الوطني الأول قد تسبب ولحدود الآن في تأجيل 22 مباراة، من بينها مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد.