الرجاء يقترب من التتويج القاري.. ويسقط فيتا كلوب بثلاثية من "دونور"

احتفالات الرجاء (أرشيف)
صفاء بنعوشي

سحق فريق الرجاء الرياضي ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، مساء اليوم الأحد، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، برسم ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ثلاثية الرجاء كانت من توقيع كل من اللاعب الشاب سفيان رحيمي (د41) و(د61)، قبل أن يضيف محمود بنحليب، ثالث الأهداف لصالح ممثل الكرة الوطنية بكأس "الكاف"، في الدقيقة 65 من عمر المواجهة.

فيتا كلوب الكونغولي أتم مباراته أمام النسور الخضر منقوصاً من خدمات لاعبه يانيك بانغالا، الذي حصل على بطاقة صفراء ثانية، حرمته من المشاركة أيضاً في لقاء الإياب بكينشاسا.

الرجاء الرياضي، وتحت قيادة إسبانية للمدرب خوان كارلوس غاريدو، دخل المواجهة القارية وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية بأرضه وأمام جمهوره، بالرغم من استفاقة الخضر تأخرت إلى ثان الأشواط.

واضطر حكم لقاء ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية للعبة، إلى توقيف المباراة لدقائق قليلة، بسبب الشهب الاصطناعية التي استعملتها الجماهير الرجاوية، احتفالاً بثلاثية المجموعة أمام واحد من الأندية الكونغولية الأقوى.

هذا وسيخوض رفاق أنس الزنيتي لقاء الإياب في الثاني من دجنبر المقبل، على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا، وبحضور جماهيري سيقارب 80 ألق مشجعاً.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة اليوم، قد سجلت حضور زوجة المدرب الراحل هنري ميشيل والذي سبق وقاد النسور الخضر إلى التتويج القاري، ونجل المدرب الراحل أوسكار فيلوني.