الرئيس الجزائري يتذكر الأيادي البيضاء لليوسفي على الثورة الجزائرية

تيل كيل عربي

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، امس الجمعة، رسالة تعزية إلى عائلة المرحوم عبد الرحمان اليوسفي، الذي وافته المنية، أمس صباحا عن 96 عاما، عبر فيها عن "حزنه العميق" على فقدان هذا "المناضل المغاربي الكبير".

وأضاف الرئيس الجزائري إن عبد الرحمان اليوسفي "عاش حياة سياسية طويلة خصصها للدفاع عن الطبقة العاملة، وعن قيم الحرية والعدالة. وحمل قيمه معه حيثما حل او ارتحل إلى أن أسلم الروح لخالقه".

وذكر الرئيس الجزائري بأن اليوسفي كان من الأوائل الذين ساندوا حرب التحرير في الجزائر منذ اندلاعها، وكان في تعاون دائما مع قادتها من أجل تحرير المنطقة. وقد كتب في مذكراته، مشيرا بالخصوص إلى الشهيد العربي بن مهيدي ومحمد بوضياف".

وتوقف الرئيس الجزائري عند المراحل التي عاش فيها اليوسفي بالجزائر،  مبينا أن هذه الفترات كشفت للذين عاشروه أن يكتشفوا فيه رجل الدولة الممكن و المناضل المغاربي المثالي الذي عمل على تجسير ممرات الاخوة والتعاون بين الشعوب المغاربية، ويتطلع إلى تحقيق حلم هذه الشعوب في تأسيس اتحاد المغرب العربي".

الرئيس الجزائري تمنى في ختام رسالته أن يكرم الشباب المغاربي روح الفقيد بالعمل دون كلل من أجل تحقيق هذا التطلع إلى الوحدة المغاربية.