الزاكي ينتظر مصير لاعبه قرناص بعد عقوبة التوقيف لسنتين

صفاء بنعوشي

حسمت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسمياً في موعد البث في الدفوعات الخاصة باللاعب مهدي قرناص، من صفوف فريق الدفاع الحسني الجديدي، والذي أوقفته لجنة التأديب المركزية لسنتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ.

وحسب النادي الجديدي، فإن الرئيس قدم جميع الدفوعات الشكلية إلى لجنة الاستئناف التي حددت بدورها يوم 10 أبريل، للحسم في القضية.

وكانت اللجنة التأديبية المركزية التابعة لجامعة الكرة، قد أوقفت منتصف شهر مارس الجاري، مهدي قرناص، لسنتين؛ واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

واستندت اللجنة في قرارها إلى  تقرير حكم المباراة الذي أكد تعرضه إلى اعتداء من طرف قرناص في  مباراة الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك أسفي، بالضرب المؤدي للجرح.

من جهته، استند الفريق الجديدي الذي يقوده حالياً الإطار الوطني بادو الزاكي، إلى مقاطع فيديو في المباراة، والتي توثق عدم وجود ضرب، بل فقط احتجاجا مبالغ فيه.

يشار إلى أن عقوبة لاعب الوداد الرياضي السابق، الأثقل منذ انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجاري، لم تتجاوز القرارات التأديبية الصادرة في حق لاعبي البطولة التوقيف لـ6 مباريات نافذة.