الزيات يستقيل من رئاسة الرجاء

أمينة مودن

خلال اجتماع عاجل دعا إليه مكتبه المُسير، مساء اليوم الأحد، قدم جواد الزيات، استقالته الرسمية من رئاسة نادي الرجاء، مطالبا المسؤولين بإيجاد بديل له، بداية من شهر دجنبر المقبل.

وفاجئ الزيات مكتبه المسير بدعوتهم إلى عقد اجتماع مساء اليوم، معلناً بذلك قراره بالرحيل من منصبه رئيساً، بسبب الضغوط التي لاحقته في الفترة الأخيرة، بخصوص مجموعة من الملفات العالقة.S

وفي وقت، كان الزيات أول الداعمين للمُدرب جمال السلامي باستكمال مهمته على رأس الطاقم الفني لـ"النسور الخضر"، وأيضا حل مشكل المستحقات العالقة للاعبين، قرر الزيات الانسحاب من الرئاسة بعد سنتين على توليه المنصب خلفاً لسعيد حسبان.

وبالرغم من أن الرجاء الرياضي حقق لقب البطولة الاحترافية لموسم 2019/2020، إلا أن المشاكل الداخلية وظهور تبعات الأزمة المالية خيمت من جديد على قلعة "النسور الخضر"، في ظل تأخر حسم الانتدابات الصيفية، وإبداء المُدرب جمال السلامي رغبته في الرحيل سابقاً، بالإضافة إلى تقديم المدرب المساعد، يوسف السفري لاستقالته النهائية.

يٌشار، إلى أن المكتب المسير للرجاء الرياضي، دخل في مفاوضات مع جواد الزيات لثنيه عن قرار الرحيل في هاته الظرفية الفاصلة، لكن الرئيس لازال متشبثاً بقراره.