الزيات يغلق كل محاولات ثنيه عن الاستقالة من رئاسة الرجاء

أمينة مودن

 

رغم مساعي منخرطي الرجاء الرياضي بثني جواد الزيات، عن تقديم استقالته من رئاسة النادي، إلا أن الأخير نقل لهم موفقه النهائي بخصوص قراره، مشيرا إلى أن رحيله كما أعلن سيكون خلال الجمع العام السنوي، شهر دجنبر المقبل.

وكان منخرطو الرجاء الرياضي قد اجتمعوا فيما بينهم، أمس الأحد، لتداول وضعية النادي واستقالة الزيات، قبل أن يطلبوا لقاءً بالرئيس عبر الفيديو أو بشكل مباشر، من أجل مناقشة سبل عودته، سبب الفترة الحرجة التي يمر منها الفريق قبل انطلاقة الموسم الكروي، وأيضا تراكم ملفات عديدة وجب حلها بالفترة المقبلة.

ونقل الزيات خلال اجتماعه عشية اليوم الإثنين بعدد من المنخرطين، تشبثه بالرحيل عن رئاسة النادي، باسطاً أمامهم الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ القرار، بعد سنتين فقط على توليه منصب الرئاسة، خلفاً لسعيد حسبان.

في المقابل، سيكون أمام الرئيس "المٌستقيل" فرصة جديدة للقاء باقي المنخرطين بعد 48 ساعة، من أجل التوافق بشأن التاريخ الجديد للجمع العام، خصوصا وأنه لحدود الساعة لم يتقدم أي مسؤول بطلب ترشحه، لخلافة جواد الزيات، في ظل الظروف التي يمر منها النادي.

هذا وكانت الالتراس المساندة للرجاء الرياضي، قد خرجت قبل ساعات فقط ببلاغ رسمي، من أجل التعليق على قرار انسحاب جواد الزيات، والظرفية التي اعتبروها غير مناسبة لخروجه من القلعة الخضراء، خصوصا وأن مكونات الفريق كانت تنتظر حلاً للمشاكل العالقة، أبرزها حسم الوافدين الجدد بالميركاتو، وصرف المستحقات المالية العالقة بذمة الإدارة، للاعبين الذين لوحوا بـ"التمرد" في حال لم يتم الوفاء الوعود التي أعطيت لهم.