السلامي: الرجاء لم يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية ومدرب مولودية الجزائر يرفع الضغط على النسور

أمينة مودن
رمى محمد مخازني، مدرب فريق مولودية الجزائر، بضغط مباراة إياب ربع نهائي البطولة العربية للأندية ‘‘كأس محمد السادس‘‘، في ملعب الرجاء الرياضي، بالتأكيد على أن الأخير الأقرب إلى تحقيق العبور إلى المرحلة المقبلة من المنافسات الكروية.
المدرب قال، عشية اليوم السبت، في اللقاء الصحفي الذي يسبق مباراة مولودية الجزائر والرجاء: ‘‘ مباراة صعبة أمام الخصم الرجاء، وأعتقد بأن الأخير الأقرب إلى الوصول لنصف النهائي، بالنظر إلى نتيجة الفوز المحققة ذهابا، لكن بالنسبة لنا ليس حسم، ونقدم كل شيء بملعب محمد الخامس‘‘.
واعتبر المتحدث ذاته أن تحقيق التأهل من مركب محمد الخامس و تدارك الهزيمة ذهاباً ، لن يكون بالمهمة السهلة، بالنظر إلى صعوبة وخصوصية المواجهة المغاربية-العربية، لكن المجموعة تسعى للكشف عن جميع أوراقها الرابحة، أمام الرجاء.
مولودية وقبل موقعة إياب ربع نهائي البطولة العربية، أعلن رسمياً تعاقده مع المدرب  نبيل نغيز، إلا أن الأخير لن يباشر مهامه بشكل رسمي إلى بداية الأسبوع المقبل، وسيكمل مخازني الذي حضر للقاء الإعلامي، بالدار البيضاء، اخر تكليف له رفقة المولودية، بقيادتها في قمة الرجاء.
أما جمال السلامي، قائد النسور الخُضر، فلم يخفي تخوفه من مواجهة مولودية الجزائر، رغم التقدم الذي حققه لاعبوه ذهابا، بالفوز بهدفين مقابل واحد، مشددا على ضرورة نسيان اللقاء الأخير بملعب مصطفى التشاكر ونتيجة، واحترام الخصم.
وتابع مدرب الرجاء الرياضي : ‘‘ الحصة التدريبية المسائية اليوم، ستعطينا فكرة عن التشكيلة الأساسية الجاهزة، ولقائنا بالتأكيد صعب جدا أمام الفريق الجزائري‘‘.
ولم يكشف جمال السلامي أي تفاصيل بخصوص الأسماء الكروية التي قد يعتمد عليها، بعد الإصابات والعياء الذي عانت منه الأسماء الرسمية بسبب تراكم المباريات، مكتفيا بالإشارة، إلى أن غياب متولي الأخير عن الرجاء.
عامل الأرض والدعم الجماهيري، اعتبرهما جمال السلامي أساسيان جداً في مباراة إياب ربع نهائي البطولة العربية، خصوصا وأن الرجاء دائما ما يكون قويا بملعب محمد الخامس، وسط أنصاره.
وسبق للسلامي التأكيد على مراهنة مكونات الرجاء الرياضي على اللقب العربي، إضافة إلى عصبة الأبطال الإفريقية، التي سيواجه في مرحلة ربع النهائي، فريق تي بي مازيمبي من الكونغو، وفي حال تحقيقه للتأهل إلى نصف نهائي ‘‘كأس محمد السادس‘‘، فسيضرب موعدا مع الإسماعيلي المصري.
يشار، إلى أن تقنية فيديو الحكم المساعد‘‘ var‘‘، سيكون حاضراً بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، بعد أن أنصف ممثل الكرة المغربية ذهاباَ بعد استعماله في مناسبتين من طرف حكم المباراة.