السلطات المحلية بخنيفرة ترفض إقامة مباراة فريق المدينة بسبب "كورونا"

أمينة مودن

استقرت العصبة الاحترافية لكرة القدم، على نقل مباراة شباب المحمدية وشباب أطلس خنيفرة، بعد غد الجمعة، إلى ملعب الأب جيكو بمدينة الدارالبيضاء، بسبب رفض السلطات المحلية لمدينة خنيفرة إقامة المباراة بالمدينة، بسبب الوضع الوبائي المقلق بالجهة.

وجاء تدخل العصبة الاحترافية لإيجاد ملعب بديل لإقامة مؤجل الجولة 26 بين الفريقين، بعد مراسلة وجهتها إدارة خنيفرة إلى الجهاز الكروي، تفادياً  للتأجيل، علماً ن المسحة  الطبية الأخيرة لمكونات الناديين كانت سلبية، وأكدت خلو لاعبي المحمدية وشباب أطلس خنيفرة من فيروس "كورونا"، واستعدادهم للعب اللقاء المؤجل.

وكانت وزارة الصحة بتنسيق مع جامعة الكرة، قد ربطت قرار تأجيل أي مباراة بالدوري الاحترافي، بتسجيل أزيد من 6 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الأندية، في حين أن الفريق التي تظهر بها حالات إيجابية أقل، عليها استكمال المنافسات وعزل المصابين، ووفقاً للبروتوكول الصحي المتبع، مع ضرورة إعادة الاختبارات بعد أسبوع.

من جهتها قدمت العصبة الاحترافية لكرة القدم رسمياً البرنامج الكامل للمباريات الثلاث الأخيرة بمنافسات القسم الوطني الثاني، حيث تقام آخر مواجهة في الثامن من أكتوبر المقبل، لكشف الأندية الصاعدة إلى القسم الوطني الأول، إضافة إلى المغادرين صوب الهواة.

يٌشار، إلى أن المنافسة على بطاقة الصعود إلى قسم الأضواء، تنحصر بين أندية شباب المحمدية، والمغرب الفاسي، والشباب الرياضي السالمي، والراسينغ البيضاوي، بالإضافة إلى أولمبيك الدشيرة.