واصلت مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا تعثرها خلال شهر فبراير الماضي، بحصة سوقية بلغت 12,6 في المائة، أي أقل بكثير من متوسط العام الماضي، وذلك بسبب التوقف المفاجئ لمساعدات الشراء، بحسب الوكالة الفيدرالية للسيارات (كي بي آ).
وأوضحت الوكالة، في بيان لها، أن عدد السيارات الكهربائية المطروحة للتداول انخفض بنسبة 15,4 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بينما زادت التسجيلات الجديدة للسيارات بنسبة 5,4 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 217 ألف و388 وحدة.
ومع تسجيل 27 ألف و479 مركبة كهربائية في فبراير، لم تتجاوز حصتها في السوق 12,6 بالمائة مقارنة بـ 18,4 في المائة في المتوسط لعام 2023 بأكمله. وفي يناير، انهارت نسبتها عند 10,5 في المائة من التسجيلات الجديدة.
وكان سوق السيارات الكهربائية الألماني قد تباطأ في العام الماضي بعد تخفيضات في دعم الشراء، في سياق التضخم المرتفع الذي أثر على القوة الشرائية للأسر.
وتفاقم هذا الانخفاض مع القرار الذي اتخذته الحكومة الفيدرالية في دجنبر 2023 بوقف برنامج المساعدات الشرائية للسيارات الكهربائية بسبب قيود الميزانية.