الشرطة السعودية تعتقل فتاة عانقت ماجد المهندس (فيديو)

أ.ف.ب / تيلكيل

أوقفت سلطات مدينة الطائف السعودية امرأة احتضنت المغني العراقي ماجد المهندس، واحالتها الى النيابة العامة للتحقيق معها في اطار "نظام مكافحة التحرش"، بعدما اعتلت المسرح فجأة قبل ان يتدخل عناصر الامن لإبعادها.

وقالت شرطة مكة في بيان "بالاشارة الى قيام احدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف (...) باعتلاء مسرح احدى فقراته (...) فقد تم ايقاف المرأة المخالفة".

واعتبرت في البيان الذي نشره حساب امارة منطقة مكة بتويتر ان المرأة ارتكبت "افعالا مجرمة وفق نظام مكافحة التحرش"، مشيرة الى نقلها الى مركز توقيف للنساء "واحالة القضية للنيابة العامة".

ووقعت الحادثة مساء الجمعة خلال احياء الفنان العراقي ماجد المهندس امسية غنائية ضمن مهرجان "سوق عكاظ"، في الطائف غرب المملكة.

وظهرت الفتاة المنقبة في شريط انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تسير بين الحضور ببطء، ثم تركض فجاة نحو المسرح وتعتليه وتحتضن المغني الذي وقف ثابتا في مكانه، قبل ان يتدخل عنصر أمن ويحاول ابعاد المرأة عن المغني.

ويحظى المطرب العراقي بشعبية في دول الخليج، وهو معروف باغانيه الرومانسية الهادئة.

وعادت المرأة الى كرسيها، لكن سرعان ما توجه نحوها رجل وطلب منها التوجه الى مكان آخر بدا مزدحما بعناصر الامن.

وشهدت السعودية في الاشهر الاخيرة حفلات ومهرجانات غنائية للمرة الاولى منذ عقود، لكن المملكة المتشددة لا تزال تمنع الاختلاط بين النساء والرجال من غير اقاربهن في الحفلات وفي الاماكن العامة الاخرى.

وياتي تنظيم هذه الحفلات ضمن سلسلة تغييرات اجتماعية بقيادة الامير محمد بن سلمان، بينها السماح للنساء بقيادة السيارة ودخول ملاعب كرة القدم.

ورغم ذلك لا تزال السلطات تفرض قيودا مشددة على المرأة ضمن نظام "ولاية الرجل" الذي يسمح للرجال بالتحكم بحياة النساء على المستويين الشخصي والعملي، وخصوصا السفر والزواج.