الصحافة الأرجنتينية تسلط الضوء على تحركات الأسود وتقدم قائمة بأشهر لاعبي المنتخب

صفاء بنعوشي

 أقل من أسبوعين فقط يفصلان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن مواجهة نظيره الأرجنتيني ودياً، وهاته المرة في إطار الاستعدادات الخاصة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تأهل إليها الأسود رسمياً، قبل إسدال الستار على آخر مباراة بالتصفيات.

صحيفة "أولي" الأرجنتينية الشهيرة، سلطت الضوء مجدداً على اللقاء الودي الذي سيجمع أسود الأطلس بمنتخب راقصي "التانغو"، في تقرير مطول قدمت من خلاله أرقاما بخصوص اللاعبين المغاربة الجديرين بالمتابعة، والأشهر ضمن كتيبة هيرفي رونار.

المصدر ذاته، اختار العميد مهدي بنعطية على رأس قائمة اللاعبين، باعتباره واحداً من الأسماء ذات الخبرة الأوروبية الهامة، بعد تجاربه السابق رفقة روما، وأيضا بايرن ميونخ الألماني، وصولاً إلى يوفنتوس، قبل اختياره وجهة غير متوقعة، بالالتحاق بصفوف نادي الدحيل القطري.

في المقابل، اعتبرت الصحيفة أن حكيم زياش، لاعب فريق أجاكس أمستردام، ضمن أشهر اللاعبين المغاربة في أوروبا، خصوصا وأن فريقه تمكن من العبور إلى ربع نهائي دور أبطال أوروبا، بعد مشوار هام بالبطولة أقصى خلاله البطل المتوج لثلاثة مرات متتالية بـ "تشامبيونز ليغ"، ريال مدريد.

وخصص التقرير ذاته، حيزاً هاما للاعب أشرف حكيمي، الذي يخوض حالياً تجربة بنظام الإعارة رفقة بورسيا دورتموند، موضحاً بأن الاسم الشاب السابق بصفوف ريال مدريد، يبقى من أبزر اللاعبين الذين يحظون دائماً بمكانة في تشكيلة هيرفي رونار، وسيكون من بين العناصر الوطنية التي ستدخل لقاء الأرجنتين أساسية.

نصير مزراوي، من صفوف أياكس أمستردام، واللاعب الذي يحظى بإهتمام كبير من طرف عمالقة القارة العجوز قبل "ميركاتو" الشتاء، بدوره يبقى من الأسماء المميزة بقائمة رونار، حيث شددت الصحيفة أن تطور أداءه اللافت للأنظار جعل منه واحداً من الأسماء الشابة التي ستخلق منافسة قوية بفترة الانتقالات المقبلة، وهو الأمر الذي دفع بالنادي الهولندي لتمديد عقده إلى غاية 2021.

وكانت جامعة الكرة المغربية، قد أبرمت اتفاقا مع نظيرتها الأرجنتينية، لإقامة مباراة ودية إعدادية يوم 26 مارس الجاري، بملعب طنجة الكبير، مع وضع شروط هامة تتعلق بتأهيل ميسي لخوض اللقاء، وإلا فسيتم اقتطاع نسبة مهمة من قيمة العقد الذي يربط الطرفين.

تجدر الإشارة، إلى أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد كشف قبل يومين عن قائمة نهائية تضم 33 إسماً، سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى ستسافر صوب مالاوي، لإجراء مباراة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "كان" مصر، والثانية ستظل بالمغرب لمواصلة الاستعداد للقاء الأرجنتين الودي، على أن يختار المدرب 8 أسماء من العناصر التي كانت مؤهلة للقاء القاري الأول، للحاق بودية "التانغو".