الصحافة الهولندية: موقف خليلوزيتش مع زياش"استثنائي"

صفاء بنعوشي

 

سلطت الصحافة الهولندية، اليوم السبت، الضوء على مشاركة حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام في مباراة بوركينافاسو الودية، والتي شارك بها اللاعب أساسياً، في أول ظهور منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.، "

voetbalprimeur” صحيفة

قالت إن الثقة التي منحها وحيد خليلوزيتش وموقفه بعد تضييع ركلة الجزاء "استثنائي"، خصوصاً وأن اللاعب يعيش عدم إستقرار رفقة منتخب بلاده منذ أشهر، وليس فقط في مباراة بوركينا فاسو التي تٌعد الأولى للمدرب البوسني رفقة أسود الأطلس.

وأضافت: "المدرب طلب من زياش تسديد ركلة الجزاء، ودافع عليه رغم تضييعه ركلة الجزاء، فالموقف الذي قام بها المدرب السابق لفريق نانت الفرنسي سيمنح اللاعب مزيداً من الثقة، من أجل تخطي الفترة العصيبة التي يمر بها ".

أما صحيفة min90 في نسختها الإنجليزية، بدورها، أشارت إلى الطريقة التي دافع بها المدرب على نجم أياكس أمستردام، في الندوة الصحفية، حين اختار خليلوزيتش التأكيد على أن أساطير كرة القدم مثل مارادونا، وآخرين ضيعوا ركلات جزاء، وسجلوا الكثير منها.

وكان الناخب الوطني المغربي قد انتقد بشدة الجماهير صافرات الاستهجان ضد حكيم زياش في مدرجات مراكش، بالرغم من أن الإعلاميين الحاضرين في الندوة، مساء أمس الجمعة، قد وضحوا للمدرب بأن الأمر لا يتعلق بانتقاد اللاعب، وأن الأنصار رددوا إسمه لمساندته فقط.

وسيكون أسود الأطلس، الثلاثاء المقبل، أمام مباراة ودية، عندما يستقبلون منتخب النيجر، وهو اللقاء الذي سيعرف تغييرات عديدة بالتشكيلة الأساسية، كما سيتم الدفع بمجموعة من الأسماء المحلية، بداية بكل من وليد الكرتي، من صفوف الوداد، وعبد الكريم باعدي، لاعب فريق حسنية أكادير، وسيكون خلالها الظهور الأول لأحد الحراس، سواء تعلق الأمر برضا التكناوتي، أو أنس الزنيتي.