الطاهيري تحقق الحد الأدنى المؤهل للأولمبياد.. ومحراش لـ"تيلكيل عربي": ستكون العداءة الأولى وطنيا

إدريس التزارني

تمكنت العداءة المغربية رحمة الطاهيري في ثاني سباق لها ضمن منافسات الماراثون من تحقيق الحد الأدنى المطلوب في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وحققت الطاهيري زمنا قدره 2:24.51 س خلال مشاركتها أمس الأحد في ماراثون إشبيلية بإسبانيا الذي يعد ثاني سباق لها في تخصص الماراثون.

المحلل الرياضي المتخصص في ألعاب القوى عبد الرحيم محراش قال في تصريح لـ"تيلكيل عربي" "لم يكن إنجاز العداءة رحمة الطاهري في ماراثون اشبيلية مفاجأ رغم أنها كانت تخوض ثاني سباق لها على الإطلاق في الماراثون".

وأضاف محراش: "الطاهيري عداءة لها قدرات خارقة لو توفرت لها كل الوسائل المطلوبة متأكد جدا أنها ستفجر كل طاقاتها القوية وأرشحها مع توالي مشاركاتها في المسابقات الدولية الكبرى بتحقيق نتائج أفضل وأن تكون في المستقبل العداءة الأولى على الصعيد الوطني".

وتابع المحلل الرياضي، "في ظهورها الأول في الماراثون قبل عامين أعطت هذا العداءة إشارات بمستواها المثير للإعجاب حيث تمكنت من احتلال المرتبة الخامسة في ماراثون روما الدولي وسط مشاركة عداءات بارزات و متمرسات مسجلة زمنا محترما بمقدار 2:32:37س

يشار إلى أن البالغة من العمر 25 سنة كانت قد عادلت الرقم القياسي الوطني لنصف الماراثون نهاية الشهر الماضي خلال فوزها بسباق مراكش الدولي بزمن 1:08:34 س.