بالصور.. الطلبة المغاربة العائدون من الصين يغادرون الحجر الصحي

أحمد مدياني

تنفس الطلبة المغاربة العائدون من مدينة ووهان الصينية، صباح اليوم السبت 22 فبراير، الصعداء، وغادروا الحجر الصحي الذي وضعوا فيه منذ حوالي شهر..

وحسب ما توصل به "تيلكيل عربي" من وزارة الصحة، فقد انتهت فترة الحجر الصحي، وغادر صباح اليوم هؤلاء مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري بالرباط.

وكشف المعطيات ذاتها، أنه تقرر بعد غضوعهم للمراقبة الصحية وإجراء مجموعة من التحليلات، إخارجهم صباح اليوم على الساعة الثامنة والنصف.

وشدد المصدر ذاته، على أن جميع الطلبة الذين مكثوا بالمستفشى المذكور، خضعوا لمراقبة ومتابعة صحية دقيقة، واستفادوا من الرعاية قبل عودتهم للممارسة حياتهم الطبيعية.

للإشارة، أمر الملك محمد السادس بإعادة مجموعة من الطلبة المغاربة الذين علقوا بمدينة ووهن الصينية، بؤرة تفشي فيروس "كورنا" القاتل، وذلك بعد نداء استغاثة نشروه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصل الطلبة الذين تم نقلهم من الصين يوم الأحد 2 فبراير الجاري، على متن طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، وأعلن أنهم سوف يخضعون للمراقبة الطبية لمدة 20 يوماً.

وبخصوص الطلبة الذين يخضعون للحجر الصحي في المستشفى العسكري بالرباط، لم يتقرر بعد إنهاء الإجراءات الطبية التي يخضعون لها.