الغازي يكشف سبب رفضه اللعب للمغرب ويؤكد: عدد من الأشخاص تواصلوا مع والدي

أمينة مودن

عاد أنور الغازي، لاعب نادي أستون فيلا، لشرح أسباب رفضه اللعب للمنتخب المغربي، رغم تهميشه من المُشاركة رفقة هولندا بمنافسات كأس أوروبا "يورو 2021"، رغم تألقه اللافت رفقة ناديه خلال الموسم الكروي الجاري.

أنور الغازي من أب وأم مغربيان، أوضح في لقاء بأحد البرامج التلفزيونية بهولندا، أنه لازال متشبثاً باللعب للمنتخب الهولندي، وأمام فرصته لتحقيق هذا الهدف، حتى بعد خيبة الأمل التي تلقاها بغيابه عن لوائح"الطواحين" بالبطولة الأوروبية التي انطلقت قبل أسبوعين تقريباً.

وشدد صاحب الـ26 سنة، على أن معنوياته مرتفعة بشأن إمكانية اللحاق بالمنتخب الهولندي خلال قادم الاستحقاقات، في وقت لازال والده حسب حديثه يتلقى اتصالات من المغرب، بخصوص مقترح يهم تغيير جنسيته الرياضية، وحمل قميص المنتخب المغربي.

وبرر أنور الغازي اختياره، بأنه ترعرع في هولندا وحصل على أشياء مميزة بالنسبة إليه، كما أنه يشعر بشيء يربطه بالبلد، مؤكداً بأن هاته التفاصيل لن تفهمها الجماهير المغربية، وهو يتفهم الأمر.

في المقابل، قال لاعب أستون فيلان إنه وفي حال اختياره اللعب لـ"أسود الأطلس"، سيكون محط انتقاد جماهير "البرتقالي" أيضاً، لأنه ازداد وترعرع في هولندا، والبلد كان له الفضل الكبير في توجيهه واحتضانه كرويا، وهو ما دفعه إلى اتباع رغبته باختيار المنتخب الذي يرى نفسه رفقته.

وكان وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي وطاقمه المُساعد، قد تابعا في وقت سابق حصيلة أنور الغازي بإنجلترا تمهيدا لضمه إلى اخر معسكر لـ"الأسود"، إلا أن اللاعب حسم موقفه بتأكيد تشبثه باللعب لهولندا، رغم إمكانية تأهيله بناء على التغييرات الأخيرة التي أعلنتها "الفيفا" بشأن الجنسية الرياضية.