‘‘الفيفا‘‘ يرفض مجدداً تأهيل لاعبين بالدوري المحلي بسبب النزاعات

أمينة مودن

جمد الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، تأهيل 9 لاعبين من صفوف شباب الريف الحسيمي إلى تاريخ لاحق، بسبب عدم تسوية نزاع مالي للاعب السابق مورغان بترونغان، إلى حدود ثاني جولة من مرحلة إياب منافسات البطولة الوطنية في قسمها الثاني.

شباب الريف الحسيمي الذي يحتل المركز الأخير بسبورة الترتيب بـ 11 نقطة، وبالرغم من محاولات الاستفادة من وافديه الجدد والذين يبلغ عددهم 9، في مباراة إتحاد سيدي قاسم، إلا أن ‘‘الفيفا‘‘ وعبر لجنة فض النزاعات التابعة له، أشعر في مناسبتين جامعة الكرة، بمنع أي تعاقد إلى حين صرف المستحقات المالية للاعب السابق.

وسيتم رفع قرار تجميد تعاقدات شباب الريف الحسيمي، مباشرة بصرف جميع المستحقات المالية لبترونغان، التي قضت بها اللجنة، وتأهيل الوافدين الجدد في أي وقت، خلال الشطر الثاني من الموسم الكروي الجاري.

عدم تأهيل اللاعبين الجدد، ليس القرار الوحيد الذي اتخذه الاتحاد الدولي للعبة، بل تم منع الفريق، أيضاً من أي تعاقدات، إلى حين ميركاتو الشتاء 2021.

وغادر شباب الريف الحسيمي قبل 7 أشهر منافسات القسم الوطني الأول رفقة الكوكب المراكشي، بعد سلسلة النتائج السلبية والأزمة المالية التي لاحقت الفريق، رغم محاولات الإصلاح التي قادها المكتب المسير، بتغيير الطاقم الفني في مناسبتين، وأيضا جلب لاعبين من دوريات القسم الثاني والثالث بهولندا.