"الفيفا" يقول كلمته الأخيرة في نزاع مازيمبي والرجاء بخصوص مالانغو

أمينة مودن

كسب فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، اليوم الخميس، نزاعه الموضوع بين يدي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بخصوص اللاعب بين مالانغو، الذي انتقل صيفاً إلى صفوف فريق الرجاء الرياضي، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

فريق الرجاء الرياضي أعلن الخبر عبر حسابات النادي الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا بأن لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حسمت في ملف النزاع بفرض مبلغ 296 ألف دولار على اللاعب والفريق معاً.

وحسب الرجاء الرياضي، فإن فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، قد نقل ملف خلافه إلى "الفيفا"،بخصوص انتقال بين مالانغو إلى الرجاء دون موافقة الإدارة، مطالباً بتعويض قدره 5 ملايين دولار، وتوقيف اللاعب عن الممارسة الكروية لـ6 أشهر، ليتم اسقاط كل هذه المطالب والإقرار بدفع ممثل الكرة المغربية للمبلغ، بعد ثبوث عدم قانونية التعاقد.

ويأتي قرار "الفيفا" قبل 48 ساعة فقط من المباراة التي ستجمع الرجاء بتي بي مازيمبي الكونغولي، في لوموباشي، وهي المباراة التي تندرج لحساب إياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال إفريقيا، وسيكون بإمكان مالانغو المشاركة فيها، في انتظار تسوية الملف قانونيا بدفع الشرط الجزائي الذي قضت به "الفيفا" أو نقل الملف مجدداً إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس".