"الفيفا" يكشف آخر مستجدات الرفع من منتخبات مونديال قطر 2022

صفاء بنعوشي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مساء اليوم الجمعة، أن اعتماد 48 منتخباً في مونديال قطر 2022 أصبح ممكنا، بعد موافقة المسؤولين بالبلد المضيف للبطولة العالمية، على التوصية التي كانت محط نقاش كبير خلال الأشهر الأخيرة.
وأكد "الفيفا" في بلاغ له، أن المرور إلى 48 منتخباً في النسخة المقبلة من المونديال أصبح متاحاً، بدلا من الإكتفاء بـ 32 بلداً مشاركا، بحيث سيتم الحسم رسمياً في تفعيله في يونيو المقبل، خلال كونغريس الاتحاد الدولي للعبة في باريس.
الجهاز الوصي على كرة القدم في العالم، أشار في البلاغ ذاته أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث "قطر 2022"، قد رحبت بالفكرة خلال اجتماع "الفيفا" الذي أقيم خلال الساعات الماضية بميامي الأمريكية.
في المقابل، أشار المصدر ذاته، إلى أن فتح الباب أمام دول مجاورة سيساعد قطر في التنظيم، باعتبارها الفائز بتنظيم كأس العالم، الذي سيقام بعد نسخة روسيا 2018، على أن يتم العمل المشترك بين "الفيفا" والمسؤولين بقطر، لإنزال المقترح إلى بر الأمان

وكانت اتحادات أمريكا الجنوبية العشرة، أول من وضع توصية الرفع من عدد منتخبات مونديال 2022، بدلاً من انتظار النسخة التي تليه، والتي فاز بها الملف المشترك " يونايتد"، والذي يضم كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ثم المكسيك.