"الفيفا" يكشف مواعيد نهائيات كأس العالم قطر 2022 ويطمئن المنتخبات بشأن الطقس

أمينة مودن

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الأربعاء، التواريخ الرسمية لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي النسخة الأولى التي ستقام في دولة عربية، وقبل الرفع من عدد المنتخبات المشاركة بالمونديال من 32 إلى 48.

وحسب "الفيفا" فإن نسخة قطر ستقام في الفترة ما بين21 نونبر و18 دجنبر 2022، وهو التاريخ الذي يصادف العيد الوطني بدولة قطر، الفائزة بالتنظيم.

أما عن مباريات دور المجموعات فقد تقرر إجرائها بين 21 نونبر تاريخ الافتتاح و2 شتنبر، على الساعة 11 صباحا بتوقيت غرينتش، والثانية زوالا، والخامسة، على أن تكون آخر مباراة  في اليوم، بداية من الساعة الثامنة مساءً.

الأدوار الإقصائية  الخاصة بمرحلة 16 وربع النهائي، حسب "الفيفا" تمت برمجتها ما بين 3 و11 دجنبر على الساعة السادسة مساءً والثامنة، بتوقيت غرينتش.

مرحلة النصف نهائي الخاصة بكأس العالم بدولة قطر تقام يومي 13 و14 دجنبر بتوقيت موحد وهو الثامنة مساءً، على أن يستقبل ملعب خليفة مواجهة حسم صاحب المركز الثالث في 17 من الشهر ذاته، والنهائي يوم 18 بملعب لوسيل، بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف متفرج.

يشار، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أكد بأن الطقس بدولة قطر سيكون مثالياً لاستضافة مباريات كرة القدم، كما أن توقيت إجراء المواجهات يسمح للمشجعين بالتنقل بين أزيد من ملعب خلال مرحلة دور المجموعات.