الفيفا يوقف أحمد أحمد 5 سنوات بتهمة "الفساد"

أمينة مودن

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم" الفيفا"، اليوم الإثنين، توقيف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" لخمس سنوات، بسبب تهم الفساد المالي، والتي تهم المواد 15 و20 و23 و28، من مدونة الأخلاقيات.

وأكد بلاغ للغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات بالفيفا، أن رئيس "الكاف"، سقط في مخالفات خلال الفترة ما بين 2017و2019 من ولايته على رأس الجهاز الكروي الإفريقي، تهم قضايا متعلقة بإدارة "الكاف"، ضمنها قبول وتوزيع هدايا، وعلاقته بشركة المعدات الرياضية Tactical Steel التي فازت بصفقة ضخمة لتمويل الاتحاد الكروي بالألبسة والأجهزة الرياضية، بالإضافة إلى تنظيم وتمويل رحلات لمناسك الحج، على حساب "الكاف".

وحسب المصدر ذاته، فإن قرار معاقبة أحمد أحمد، جاء بعد تحقيق وجلسات استماع طويلة، أثبتث أن رئيس "الكاف" أحمد أحمد، فشل في أداء واجبه، كما تورط في إدارة أموال الجهاز الإفريقي للعبة بشكل غير لائق، كما أساء استخدام مكتبه.

وبناءً عليه ، خلصت الغرفة القضائية إلى أن الرئيس الملغاشي، قد انتهك البند 15 و 20 و 25 من مدونة الأخلاق المعمول بها وكذلك المادة رقم 28 لسنة 2018 ، ليتم اتخاذ قرار وإصدار حظر على جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات في حقه، مع تغريمه 200 ألف فرنك سويسري.

يشار، إلى أن "الفيفا" وفي إبلاغه أوضح بأن أحمد أحمد، قد توصل بالقرار اليوم، من أجل تفعيل قرار إنزاله بشكل رسمي، وتوقيفه عن أداء مهامه التي كانت ستستمر إلى غاية مارس المقبل، موعد عمومية "الكاف" التي قال سابقا الرئيس الموقوف إنه سيترشح لولاية جديدة خلالها.