الكأس العربية.. عموتة يتحدث عن تحديات مباراة السعودية

أمينة مودن

كشف الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، عن الأهمية التي تكتسيها مباراة السعودية، لحساب ثالث جولة من دور مجموعات مسابقة الكأس العربية للمنتخبات قطر 2021، رغم ضمان الأسود رسمياً بطاقة التأهل إلى مرحلة ربع النهائي.

وأوضح عموتة، اليوم الإثنين، على هامش الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المغرب والسعودية، بأن ضمان بطاقة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة العربية، لا يعني بالضرورة التساهل في لقاء الأخضر السعودي، موجهاً الشكر إلى جميع اللاعبين على انضباطهم الكبير.

أما بخصوص التشكيلة المرتقبة في مباراة المغرب والسعودي، أكد المدرب المغربي اعتماده مبدأ المُداورة، ومنح الفرصة للأسماء الاحتياطية التي لم تلعب دقائق كافية حسبه، مشدداً على أنه فرصة للجميع لإثبات مكانته وتقديم الأفضل في لقاء وصفه بالهام بالنسبة إليه و للاعبيه.

كما كان للمدرب إشارة أيضاً إلى الوضع الصحي للاعبين، حيث أوضح أن أيوب العملود، لاعب نادي الوداد الرياضي، لازال يخضع للعلاجات ولن يكون جاهزاً في مباراة السعودية، عكس كريم البركاوي، الذي عانى من ارتجاج في مباراة فلسطين، وحالياً هو سيتدرب بشكل عادي مع المجموعة، تحضيراً لملاقاة السعودية.

وحسم المنتخب المغربي رسمياً بطاقة التأهل إلى ربع نهائي مسابقة الكأس العربية، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متبوعا بالأدرن بثلاث نقاط، ثم منتخب السعودية وفلسطين بنقطة لكل واحد منهما.