"الكاف": تأجيل دوري أبطال إفريقيا مستبعد رغم اعتذار الكاميرون

أمينة مودن

استبعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، تأجيل ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية إلى تاريخ جديد، رغم تقديم الكاميرون لاعتذار رسمي عن عدم استقبال مرحلة النصف والنهائي، بسبب الوضع الوبائي في البلاد.

عبد المنعم باه، السكرتير العام لـ"الكاف" شرح في تصريح لشبكة " بي بي سي"، أن الجهاز الكروي ليست لديه أي نية في تأجيل البطولة القارية، وتاريخ إقامتها سيكون في شهر شتنبر وعلى أبعد تقدير في  الأسبوع أولى لشهر أكتوبر، في انتظار اتخاذ القرار النهائي بشأن البلد الذي يستضيف المباريات الثلاث، في أقرب وقت.

ويتوفر "الكاف" على  مقترح من الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل استضافة مباريات النصف والنهائي على ملعب القاهرة، في انتظار موافقة أو رفض المكتب التنفيذي للمقترح المطروح أمامه.

أما بخصوص نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تقرر تأجيلها إلى غاية يناير 2022، فقد أوضح المسؤول داخل الاتحاد الإفريقي أن النسخة التي ستليها وتستضيفها الكوت ديفوار ستقام صيفاً، بعد أن اضطر "الكاف" لتعديل نخسة الكاميرون، بسبب الأحوال الجوية التي لا تسمح بإقامة المباريات في البلد خلال فترة الصيف، نظرا إلى العواصف والأمطار التي تتهاطل خلال تلك الفترة.

وحاول الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال لقاءاته الأخيرة عبر الفيديو، فتح مجموعة من الملفات العالقة، وذلك بتحديد التواريخ الأولية للمسابقات المعلقة بسبب انتشار وباء "كورونا"، كما تم الاستغناء عن بعضها، تماشيا مع الوضع الوبائي والمستجدات التي تعرفها القارة السمراء.

يشار، إلى أن الكرة المحلية ستكون ممثلة هاته السنة بأربعة أندية، وهم الرجاء، والوداد، ونهضة بركان، وحسنية أكادير، بكل من كأس الكنفدرالية المقام في المغرب، ودوري أبطال إفريقيا.