"الكاف" يؤخر ظهور المنتخب المغربي بتصفيات "المونديال"

أمينة مودن

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على قرار تأخير انطلاقة مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، وذلك بسبب عدم استجابة مجموعة من ملاعب القارة السمراء، لدفتر التحملات الذي يحدده "الفيفا"، بشأن المعايير الخاصة باستضافة المُباريات الدولية.

ونقل الإعلام المصري تصريحات على لسان مسؤولين داخل الجهاز الكروي القاري، أكدوا من خلالها اتخاذ قرار تأخير انطلاقة التصفيات التي كانت محددة بعد شهر(يونيو 2021)، ليتم رفع  المطلب إلى "الفيفا"، المخول له بإعلان  التأجيل رسمياً.

وحسب المصدر ذاته، فإن "الكاف" صادق على تغيير تاريخ التصفيات من شهر يونيو إلى شتنبر 2021، لفسح المجال أمام عدد من الإتحادات الكروية المحلية، لإيجاد ملاعب بديلة، أو صيانة تلك التي تم تقديم ملاحظات بشأن أرضيتها، والتي ولا تتطابق ودفتر تحملات "الفيفا".

وبهذا القرار، سيتأخر ظهور المنتخب الوطني المغربي بالتصفيات الإفريقية الخاصة بكأس العالم، بعد أن كان الأسود يتأهبون لاستضافة منتخب السودان، ثم التنقل لملاقاة غينيا خارج القواعد بعد أسابيع فقط.

من جهته، وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، قدم طلباً لجامعة الكرة، بخصوص ضرورة برمجة مباراة إعدادية قبل انطلاق مرحلة التصفيات، للوقوف على آخر الاستعدادات لدخول المجموعة سباق المنافسة على بطاقة العبور إلى العرس الكروي العالمي، الذي تستضيفه قطر في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر.

يشار إلى أن قرعة التصفيات المؤهلة للمونديال، وضعت المنتخب الوطني بالمجموعة 9 رفقة كل من منتخب السودان، غينيا، وغينيا الإستوائية.