“الكاف" يحدد موعد انطلاق النسخ الجديدة للمسابقات القارية للأندية

أمينة مودن

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، عن تحديد البرنامج العام لإنطلاقة المسابقات الخاصة بالأندية موسم 2021/2022، وذلك عقب إسدال الستار رسمياً على دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية بتتويج الأهلي المصري، ورفع الرجاء الرياضي لكأس الكنفدرالية الثالث في تاريخه.

وفي بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن قرعة الجولات التمهيدية للمسابقات الخاصة بالأندية، ستجري في 15 غشت كأبعد تقدير، مع تحديد موعد 10 شتنبر 2021، لانطلاق المباريات.

أما بالنسبة للاتحاد الكروية المحلية الراغبة في تنظيم نهائي كأس الكونفدرالية/ دوري أبطال إفريقيا، فقد تم اختيار شهر نونبر المقبل، لفتح باب تقديم الترشيحات، وهي السنة الثالثة تواليا التي عاد فيها "الكاف" إلى نظامه القديم، بإقامة مباراة نهائية فاصلة، مع تحديد الملاعب مسبقاً، وقبل التعرف على أطراف النهائي.

وكان المغرب قد استضاف أول أمس السبت، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي،  بمركب محمد الخامس، والذي رفعه به ممثل الكرة المصرية لقبه الـ10.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي عقد اجتماعا لمكتبه التنفيذي بالمغرب، خلال تواجد المسؤولين لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا، تم خلاله فتح مجموعة من الملفات.