"الكاف" يختار الكاميرون لاستكمال مباريات دوري الأبطال ويكشف نظامه الجديد بالمباريات

المختار عماري

 

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، اختياره لدولة لكاميرون لاستضافة نصف نهائي ثم نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي تستأنف أنشطته بمشاركة ممثلين عن الكرة المغربية (الوداد الرياضي/الرجاء الرياضي) انطلاقا من شهر شتنبر المقبل.

وفي مراسلة رسمية عممها على الأندية المشاركة بالبطولة القارية، أكد "الكاف" بأنه استقر على دولة الكاميرون لإجراء مرحلة نصف النهائي أيضاً، والتي ستعرف تغييرا يهم نظامها بالإبقاء على مباراة فاصلة بدلاً من لقائي ذهاب وإياب، في انتظار التوصل بموافقة رسمية من البلد المستضيف، لتحديد تواريخ المباريات، وتعميمها على الأندية الأربعة التي وصلت إلى المربع الذهبي.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قدم أيضا التغييرات التي ستهم بطولاته القارية الخاصة بالأندية، مشيراً إلى أن اللقاءات الفاصلة الخاصة بنصف النهائي لكل من مسابقة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وفي انتهائها متعادلة، سيتم إضافة أشواط إضافية محددة في 30 دقيقة، وبعدها العبور إلى ضربات الترجيح، لحسم المتأهل.

هذا وتعتمد المسابقات على القوانين الجديدة لـ"الفيفا" التي تم تخصيصها لفترة عودة المنافسات الكروية بعد التوقف الاضطراري بسبب انتشار وباء "كورونا"، وذلك بإجراء 5 تغييرات بدلاً من 3، لإراحة اللاعبين بعد الفترة الطويلة للتوقف الكروي.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة، قد أقر بضرورة إقامة مباريات النصف والنهائي في دولة واحدة، ونظام جديد، لتسهيل مهمة تنقل الأندية في ظل الظروف الوبائية التي يعيشها العالم، وفرض قيود على السفر، وإجراءات احترازية مشددة، تفاديا لتفشي الوباء.

جدير ذكره، أن المغرب يستضيف رسميا مباريات مرحلة نصف النهائي ونهائي مسابقة كأس الكنفدرالية، بمشاركة كل من نهضة بركان، وحسنية أكادير، ثم بيراميدز المصري، وحوريا كوناكري.