"الكاف" يختار حكما سبق إيقافه في قمة الرجاء وفيتا كلوب بعصبة الأبطال الإفريقية

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الأحد، عن حكم مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، بين الرجاء الرياضي وفيتا كلوب، والتي ستقام نهاية الأسبوع المقبل، بملعب الشهداء في كينشاسا.

وسيتم اختيار الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، الذي كان بطلاً لـ"أخطاء تحكيمية" في نصف نهائي ذات البطولة السنة الماضية، بين الترجي الرياضي التونسي، وبريميرو أغوستو من أنغولا، وتمت معاقبته بعدها بالتوقيف، بسبب شبهة تلقي رشاوي.

الرجاء الرياضي، الذي سقط أمام الترجي الرياضي بالجولة الافتتاحية، من مرحلة دور المجموعات، على أرضه وأمام جماهيره، اختار التوجه إلى الكونغو بعد 3 أيام، لاستكمال الشطر الثاني من الاستعدادات لملاقاة فيتا كلوب، الفريق الذي انهزم أيضا في مباراته السابقة من دور المجموعات، أمام شبيبة القبائل.

وسبق لـ"الكاف" إحداث بعض التغييرات على مستوى المسابقات التي تشرف عليهما، بتحويل مباراة النهائي من لقاء مزدوج إلى واحد حاسم، وعلى أرض محايدة، بالنسبة لعصبة الأبطال الإفريقية وكأس "الكنفدرالية"، كما أنها تدرس اعتماد تقنية "الفيديو" المساعد  VAR، بالأدوار الأولى بدلاً من انتظار مرحلة المربع الذهبي، تفاديا، للأخطاء التحكيمية التي من شأنها تعكير صفو المنافسات.

يشار إلى أن الكرة الوطنية ممثلة بمرحلة دور المجموعات لكأس "الكاف" و"تشامبيونز ليغ" بأربعة أندية، بالثنائي الوداد والرجاء، ونهضة بركان وحسنية أكادير.