‘‘الكاف‘‘ يختار وجهة جديدة لنهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كورونا

أمينة مودن

 

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، على وجهة جديدة لإقامة مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد إعلان الكاميرون رسمياً إنهاء الموسم بسبب تداعيات انتشار ‘‘كورونا‘‘ بالبلد، وصعوبة خوض مباريات بالفترة المقبلة.

وحسب شبكة ‘‘تونس الرقمية‘‘، فإن ‘‘الكاف‘‘ لم يبقى له إلا حل نقل نهائي مسابقة دوري الأبطال من الكاميرون صوب رواندا، التي تسجل أقل عدد إصابات بالفيروس داخل القارة السمراء، إذ لم يتعدى مجموع الحالات الإيجابية لحدود يومه السبت، 200 إصابة بـ‘‘كورونا‘‘.

المصدر ذاته، شدد على أن ‘‘الكاف‘‘ ينتظر فقط القرار النهائي بخصوص مستقبل الموسم بكل من مصر والمغرب، وهما البلدان اللذين يُشكلان أندية المربع الذهبي ( الرجاء، الوداد، الأهلي، الزمالك)، لإعلان رواندا وجهة جديدا للنهائي، مع إمكانية إقامة مرحلة النصف أيضا بملاعبها.

وسيكون على الاتحاد الإفريقي المصادقة رسميا على تغيير وجهة ‘‘تشامبيونز ليغ‘‘ إفريقيا، خلال اجتماع لجانه المقبل، وتقديم تواريخ مبدئية لإنهاء عدد من المسابقات العالقة، بسبب انتشار الفيروس.

أحمد أحمد، رئيس ‘‘الكاف‘‘، وبالرغم من تجميد المسابقات الإفريقية منذ شهرين تقريبا، إلا أنه تحدث في خرجاته الإعلامية الحديثة، أن سلامة اللاعبين وباقي الفاعلين في المجال الكروية، ستكون أولوية الجهاز الكروي، وافتتاح الملاعب مجددا لاستئناف المسابقات المتوقفة، لن يتم إلا بعد الحد من انتشار الفيروس، الذي تسبب في إلغاء دوريات عديدة بشكل نهائي، وأخرى لازالت تنتظر الكلمة الأخيرة لحكومتها، بشأن الملف.

وأصبحت أجندة المباريات الدولية بإفريقيا متقاربة بعد تعليق إقامة كل من نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين ‘‘شان 2020‘‘، والتصفيات المؤهلة إلى ‘‘كان 2021‘‘، بالإضافة إلى إمكانية تأجيل موعد مباريات التصفيات الخاصة بكأس العالم ‘‘ قطر 2022‘‘.