"الكاف" يخرج عن صمته بخصوص تعيين غاساما بمباراة الوداد والأهلي

أمينة مودن

نفى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الحسم في هوية حكم مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي المصري، بعد تداول اسم الحكم الغامبي باكاري غاساما، بعدد من التقارير الإعلامية التي تحدثت عن المرشحين بالمربع الذهبي للمسابقة القارية.

عبد الفتاح عصام، عضو لجنة الحكام بـ"الكاف" أوضح في تصريح لقناة "الزمالك" المصرية، أن المسؤولين لم يحسموا بعد في هوية حكام نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال إلى حدود الساعة، عكس ما تم الترويج له بخصوص غاساما، خصوصاً وأن الأخير قاد مباريات حاسمة للطرفين وكانت مسرحاً للجدل، أبرزها نهائي الأبطال لسنة 2019، والذي توج به الترجي، بقرار من محكمة التحكيم الرياضية، رغم عدم إكمال المباراة بسبب تقنية الـ"var".

المسؤول باللجنة المختصة بالحكام، أكد بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتأهب لإقامة تجمع إعدادي للحكام خلال الفترة المقبلة، بعد توقف طويل للمنافسات الكروية بأبرز دوريات إفريقيا وأيضا المسابقات المندرجة تحت لواء "الكاف"، لتحديد المرشحين ومن تم المصادقة على الأسماء التي ستقود كلاً من نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، والمباراتين النهائيتين أيضاً.

من جهته، أبدى مسؤولون بفريق الأهلي المصري خصم الوداد بنصف النهائي القاري، عن رغبتهم في ترشيح حكم اخر عوض غاساما، بالنظر إلى عدد من المباريات التي احتج خلالها النادي على أداءه، إضافة إلى كونه طرفا في ملف نهائي رادس، الذي حسمته "الطاس" قبل أيام فقط.

يٌشار، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اختار شهر أكتوبر المقبل، موعداً لاستكمال مسابقاته الخاصة بالأندية، بعد 6 أشهر من التعليق بسبب تداعيات وباء "كورونا"، وتأثيرها على المنظومة الكروية في العالم وأيضا بالقارة السمراء.