"الكاف" يرفع الإيقاف عن الحكم جريشة والعودة ستكون من "كان2019"

صفاء بنعوشي

تقرر رسمياً عودة الحكم الدولي جهاد جريشة لقيادة مباريات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد رفع الإيقاف الصادر في حقه من طرف "الكاف" سابقاً، لستة أشهر، لسوء إدارته مباراة ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والترجي التونسي.

الخبر أكده، ظهر اليوم الجمعة، رئيس لجنة الحكام للاتحاد المصري للعبة، في تصريح للصحيفة المختصة "Filgoal"، مشددا على توصل الجهاز القاري للعبة بمراسلة من "الكاف"، تؤكد رفع الإيقاف عن جريشة.

وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أكدت في 28 ماي الماضي، توقيف المصري جهاد جريشة، بعد ضعف أدائه في مباراة الوداد الرياضي والترجي التونسي، وذلك رداً على الشكاية التي قدمتها إدارة ممثل الكرة المغربية بـ "تشامبيونز ليغ"، للاحتجاج على أداء الحكم المصري.

أما أحمد شوبير، عضو الاتحاد المصري للعبة، فبدوره أعلن خبر رفع عقوبة الإيقاف، عبر تغريدة بحسابه الرسمي على "تويتر"، بعد تصريحات رئيس لجنة الحكام.

وبهذا القرار، ينضم جريشة، غدا السبت، إلى معسكر الحكام المشاركين في البطولة القارية، والذي انطلق قبل يومين بالقاهرة، للاستعداد لإدارة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا.

يشار إلى أن الحكم جهاد جريشة قد كان ضمن قائمة الحكام الدوليين الذين شاركوا بالفترة الأخيرة بتداريب اتحاد إفريقيا لكرة القدم، استعدادا لإدارة مباريات البطولة الكروية التي تشهد مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16 وستقام على أرض الفراعنة، بالفترة الممتدة من 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز، قبل أن تتم معاقبته وبعدها رفع الإيقاف ليعود لإدارة القمم الكروية التي ستجرى في بلده.