"الكاف" يزور ملاعب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل اعتماد الـ VAR

أمينة مودن

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، زيارة ملاعب الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، قبل الحسم بشكل نهائي في قرار اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، بشكل رسمي بداية من المرحلة المقبلة للمسابقة.
وقالت صحيفة"غول" نقلاً عن مسؤول بالاتحاد الأفريقي للعبة، إن لجنة خاصة ستزور ملاعب الأندية الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي، لمتابعة مدى إمكانية اعتماد التقنية فيها دون مشاكل، بعد مطالب الفرق باعتماد" VAR " فيه هاته المرحلة بدلاً من انتظار النصف أو اللقاء النهائي.
هذا وتمكن الوداد الرياضي من العبور إلى مرحلة ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال ممثلاً عن البطولة الاحترافية المغربية، مرفوقاً بكل من نادي الترجي، الأهلي المصري، بطل النسخة الأخيرة للمسابقة، ثم شباب بلوزداد، مولودية الجزائر، ماميلودي صن داونز، كايزر شيفس، وسيمبا التنزاني.
وتتعرف الأندية بشكل رسمي على خصومها في 30 أبريل الجاري، عبر مراسم القرعة التي يستضيفها مقر الكاف بالعاصمة القاهرة، على أن تجرى المُباريات في الفترة ما بين 14 و 15 ماي بالنسبة لمرحلة الذهاب، ثم 21و22 ماي بالنسبة لمواجهات الإياب.
يشار، إلى أن المغرب كان ممثلاً بالرجاء الرياضي أيضاً قبل أن يغادر النسور الخضر المسابقة على يد تونغيت السنغالي بالدور التمهيدي الثاني، وينتقل رفاق محسن متولي للمنافسة دائماً على المستوى القاري، عبر بوابة كأس الكونفدرالية.