"الكاف" يكشف عن حكم نهائي السوبر الإفريقي بين نهضة بركان والأهلي

الشرقي الحرش

 

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على الجزائري مصطفى غربال، لقيادة مباراة السوبر الإفريقي الذي يجمع كلاً من نهضة بركان، والأهلي المصري، بالعاصمة القطرية الدوحة، في 28 ماي الجاري.

وسيضم الطاقم التحكيمي لمباراة السوبر الإفريقي بين بطل كأس الكنفدرالية، والمتوج بدوري أبطال إفريقيا، كلاً من عبد الخالق تشالي حكما مساعدا أول، وجواري موكري، حكما ثانيا، بالإضافة إلى جيان ندالت حكماً رابعا.

أما تقنية حكم الفيديو المُساعد VAR، فستكون تحت إشراف عبد الرحمن جاسم، ومساعديه سعود أحمد، وخميس الماري، حسب الاتحاد الإفريقي للعبة.

وتراجع "الكاف" عن قرار نقل مباراة السوبر من الدوحة إلى مصر كما أعلن سابقاً، وذلك خلال إجتماع للمكتب التنفيذي ، بسبب تمسك قطر بالاتفاقية المُبرمة بشأن "السوبر الإفريقي"، كما سبق لفريق نهضة بركان أن عبر بدوره عن رغبته في إجراء المواجهة على أرض محايدة، والالتزام بالاتفاقية بخصوص المواجهة.

وتمكن فريق نهضة بركان من العبور إلى لقاء "السوبر" الأول في تاريخه، بعد تتويجه قبل أزيد من شهر بكأس الكونفدرالية على حساب بيراميدز المصري، في حين حجز الأهلي مكانة بالمُباراة، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك المصري.