"الكاف" يُقدم خطته للأندية المغربية قبل استئناف دوري الأبطال والكأس

أمينة مودن

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مراسلة إلى الأندية الـ4 المغربية المشاركة بمرحلة نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، لتقديم خطته بخصوص مرحلة عودة المسابقات القارية، والتدابير الاحترازية التي يجب على المسؤولين الالتزام بها، قبل استئناف البطولتين، في شتنبر المقبل.

وبحسب ما توصل به كل من فريق الرجاء الرياضي، الوداد، حسنية أكادير، ونهضة بركان، فإن اللاعبين والأطقم المرافقة لهم يجب أن تخضع إلى فحوصات حديثة للكشف عن فيروس "كورونا"، قبل نصف النهائي وأيضا النهائي، الذي سيقام بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعب جابوما بالكاميرون( في انتظار تأكيد السلطات الكاميرونية لإمكانية دخول طرفي نهائي دوري الأبطال لأراضيها).

مراسلة "الكاف"، شددت على أن الفحوصات يجب أن تجرى لجميع الأطراف التي ستحضر النهائي داخل الملاعب، قبل 3 أيام من موعد كل مباراة، حفاظا على سلامة الجميع، مع ضرورة الالتزام بالتوصيات السابقة التي كشف عنها "الفيفا"، خلال التواجد بالملعب.

في المقابل، سيتكلف "الكاف" ماديا بإجراءات تعقيم الملاعب ومرافقها المستضيفة  للمباريات الستة، قبل وخلال المباريات وبعد نهايتها أيضاً، بالاستعانة بفرق خاصة للتعقيم، والسهر على الجانب التنظيمي التي سيتم الكشف عن تفاصيله مع اقتراب موعد استكمال المباريات القارية، المقررة في شتنبر.