"الكان" يفرض على أمرابط عطلة إجبارية مع النصر

نور الدين أمرابط
صفاء بنعوشي

فرض ضغط مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 على الدولي المغربي نور الدين أمرابط فترة عطلة "إجبارية"، حسب ناديه النصر السعودي، الذي بدأ رسميا فترة الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل.

وحسب النادي السعودي، فإن أمرابط سيحظى بفترة راحة استثنائية، بعد إسدال الستار على مشاركة أسود الأطس بالنسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، بإقصاء من مرحلة ثمن النهائي، تفاديا للاجهاد.

عودة أمرابط إلى صفوف النصر ستكون عبر بوابة المعسكر الإعدادي الذي سيقيمه النادي بأوروبا، وتحديداً بالبرتغال، بداية من نهاية الأسبوع الجاري، وسيستمر لأسبوعين مع إقامة لقاءات ودية على هامشه.

وأمرابط واحد من الأسماء الأساسية بلائحة هيرفي رونار، وقد سجل حضوره في المباريات الأربعة للنخبة الوطنية بنهائيات البطولة القارية، بداية من مواجهة ناميبيا، والكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وأخيرا البنين، التي أنهت أحلام أسود الأطلس، لمواصلة المشوار والدفاع عن حظوظهم للتتويج باللقب القاري من أرض الفراعنة.

ولن يكون بمقدور عدد من المحترفين الظفر بفترة راحة طويلة، لالتزاماتهم بمفاوضات الانتقالات؛ إذ بدأ فيصل فجر دراسة عرض نانت تأهبا لتغيير وجهته، بعد اندحار فريقه "كان" للقسم الفرنسي الثاني.
أما محليو "الأسود"، فسيكون أمامهم أقل من أسبوع، قبل اللحاق بالتداريب الذي انطلقت قبل أزيد من7 أيام، بأبرز أندية الدوري الاحترافي المغربي.

وبالعودة إلى مستقبل المدرب هيرفي رونار على رأس الطاقم الفني للمنتخب الوطني المغربي، فالحسم سيكون بين يدي جامعة الكرة، بعد توصلها بتقرير المشاركة القارية الأخيرة، التي كتب لها أن تنتهي مبكرا وتجهض أحلام اللقب الثاني في خزائن المنتخب بعد نسخة 1976.