الكلية المتعددة الاختصاصات بالناظور تنفي تسجيل حالة إصابة بكورونا

تيل كيل عربي

أكد عميد الكلية المتعددة الاختصاصات بالناظور (جامعة محمد الأول)، أن الإعلان الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد 23 فبراير 2020 (غير المؤرخ وغير المرقم)، حول رصد فيروس كورونا لدى أحد الطلبة الأفارقة بالمؤسسة "كاذب ومفبرك".

وزاد العميد "وإذ نؤكد عدم صحة أي شيء مما ورد في الإعلان الكاذب، ننفي أن يكون لدينا أي طالب من الدول الإفريقية (جنوب الصحراء)، ونؤكد متابعة الجهات التي قامت بفبركة الإعلان وتزوير أختام المؤسسة".

في سياق متصل، أكدت وزارة الصحة أن الادعاء بوجود إصابة بفيروس كورونا في المغرب مجرد إشائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة لا بمدينة الناظور ولا بغيرها من المدن المغربية، وأنها خصصت نافذة في موقعها لتحديث المعطيات الوبائية بشكل يومي.

وأكدت وزارة الصحة "أنه ولحدود اليوم، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لا بنديمة الناظور ولا بغيرها من المدن المغربية. وأضافت أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 13 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية للوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد".

يشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أعاد نشر إعلاني عميد الكلية المتعددة الاختصاصات بالناظور ووزارة الصحة، لأهميتهما، على مواقع التواصل الاجتماعي.