اللجنة التأديبية لجامعة الكرة تستمع اليوم للمتهمين في "شغب" مباراة الرجاء والزمامرة

صفاء بنعوشي

 يحل، اليوم الخميس، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط لاعبو فريق الرجاء الرياضي وحارس نهضة الزمامرة، بعد الخلاف الذي نشب بينهم في مباراة سدس عشر منافسات كأس العرش.

اللقاء الذي انتهى بتأهل نهضة الزمامرة، الوافد الجديد على قسم الكبار هذا الموسم، على حساب الرجاء الرياضي للمرحلة المقبلة من الكأس الفضية، عرف بعد صافرة نهاية خلافا لفظيا بين بدر بانون والحارس ياسين الحواصلي، قبل أن يتحول لهروب الأخير صوب مستودع الملابس ولحاق الرحيمي الذي كان بالقرب من دكة البدلاء أيضاً بالحارس.

اللقطة التي أثارث غضب الجماهير الرجاوية التي كان عدد منها بصدد مغادرة ملعب محمد الخامس، كلفت الثلاثي المذكور المثول أمام اللجنة التأديبية قبل إصدار عقوبات في حق كل من ثبث تورطه.

أما الحارس ياسين الحواصلي، الذي كان "ضحية" مفترضة لمحاولة الإعتداء عليه، خرج مباشرة بعد نهاية المباراة ليوضح واقعة هروبه، مشددا على أنه وبعد الصافرة رمى بالكرة عاليا صوب جهة الجماهير وهو ما لم يتقبله بانون الذي اختار مطاردته أمام أعين الكاميرات وأيضا الجماهير، لينضم إليه المهاجم الرحيمي، في واحدة من المشاهد التي رافقت مغادرة النسور الخضر للمسابقة مبكراً.

ومن جهة أخرى، قدمت إدارة الرجاء الرياضي إلى لاعبيها قانونها الداخلي بداية الأسبوع الجاري، للاطلاع والتوقيع عليه، والذي سجل وجود بنود مهمة أبرزها تتعلق بالجانب الانضباطي، وأيضا الخرجات الإعلامية.