اللجنة الطبية لـ‘‘الكاف‘‘ توضح موقفها من استئناف المسابقات

تيل كيل عربي

 

قدم برينس بامبو، عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، الموقف النهائي للأطباء من استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعد تعليق مبارياتهما بمرحلة نصف النهائي، بسبب تفشي وباء ‘‘كورونا‘‘ داخل القارة الإفريقية.

وأوضح بامبو في تصريحات لصحيفة ‘‘يلا كورة‘‘، بأن اللجنة الطبية لم تقدم أي توصيات بشأن الإلغاء النهائي للمسابقتين، عكس ما تم فهمه وتداوله بوسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الأخيرة، نافيا بأن يكون الأطباء قد قدموا توجيهات في هذا الشأن للمكتب التنفيذي.

المتحدث ذاته، شدد على أن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا داخل القارة الإفريقية، وتحديدا بالدول التي تضم أندية مشاركة بكل من دوري أبطال إفريقيا والكأس، دفعت اللجنة إلى تقديم اقتراح بتعليق المسابقات حتى إشعار آخر، وهو ما تم العمل به، منذ مارس الماضي، بتجميد كل المسابقات ذات الطابع القاري، بيما فيها نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين ‘‘شان 2020‘‘، التي كان مبرمجا أن لها أن تجمع 16 منتخباً من القارة السمراء، بالكاميرون.

مدير الإعلام داخل ‘‘الكاف‘‘ بدوره خرج ليصحح الأخبار الرائجة بشأن إلغاء اخر مراحل المسابقات الكروية المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي، نافياً أي توجه في هذا الصدد.

محمد ثابت وفي توضيح للصحيفة ذاتها، كشف بأن ‘‘الكاف‘‘ يشتغل على سيناريوهات استئناف المسابقتين، وفكرة إقامة المباريات المتبقية على شكل بطولة مجمعة وفي بلد واحد وارد جداً، لضمان سلامة الأفراد.

ولأول مرة، أشار المسؤول المصري داخل الجهاز المشرف على كرة القدم بإفريقيا، إلى أن عددا من المقترحات موضوعة على طاولة المسؤولين للدراسة والمناقشة بالأيام المقبلة، بناء على تطور الوضع الوبائي داخل القارة.

جدير ذكره، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، توصل سابقاً بمقترح تجميع الأندية الثمانية( الوداد، الرجاء، الزمالك، الأهلي، نهضة بركان، حسنية أكادير، بيراميدز، حوريا كوناكري) المشاركة بنصف نهائي دوري الأبطال وكأس ‘‘الكاف‘‘، بالبلد الأقل تضررا من انتشار الفيروس، من أجل إقامة مرحلة المربع الذهبي والنهائي في 3 أسابيع.